استعدي لشهر رمضان واعرفي الطريقة الصحيحة لتخزين الطماطم

استعدي لشهر رمضان واعرفي الطريقة الصحيحة لتخزين الطماطم

تحتاج المرأة العاملة تخزين وتفريز بعض الكميات من الخضروات التي تساعدها على إعدادها في شهر رمضان لتوفير التعب والمجهود والوقت ايضا اثناء الصيام، لتحضير وجبات الطعام، ومن اهم الاطعمة التي تساعدها على إنجاز الوقت والمجهود هي تفريز الطماطم وتخزينها لمساعدتها على الطهي بسرعة،لذلك سنشرح في السطور التالية كيفية تخزين الطماطم ووضعها في الفريزر لحين استخدامها .

استعدي لشهر رمضان واعرفي الطريقة الصحيحة لتخزين الطماطم

صلصة طماطم بدون تسبيك

  • اولا قومي بتقشير الطماطم ثم اخفقي داخل الخلاط وصفيها جيدا باستخدام المصفاة للتخلص علي معجون طماطم خالي من البذور والقشور.
  • قومي بوضع معجون الطماطم في وعاء عميق على نار متوسطة وضعية يصل لمرحلة الغليان واتركيها على النار حتى يقل حجم المياه بالصلصه وتصب للقوام المناسب وقومي بإطفاء النار واتركيها لتبرد و واحرصي في تلك المرحلة على عدم تغطية الطماطم بغطاء محكم حتى لا تفور المياه الموجودة بها.

  • قومي بوضع الكمية المناسبة من الصلصة في الأكياس المخصصة لتخزين الطماطم بالثلاجه بحيث كل كيس يكفي لعمل وجبة الطعام حسب عدد افراد اسرتك وحسب رغبتك في الكمية ثم ضعيها في الفريزر.
  • اذا كنتي سوف تقومي بتخزين كمية من الطماطم كبيرة للطهي السريع فعليك قبل وضعها على النار قومي بتحمير كيلو بصل مفروم ورأس ثوم كامله مفرومه لكل خمسة كيلو من الطماطم.

نصائح يجب اتباعها لتخزين الطماطم

  • التزمي سيدتي ربه المنزل عند التسوق اختيار الطماطم الطازجة التي تتميز باللون الاحمر الواضح وليست التي تميل للاصفرار تكون طازجه ومناسبه للتخزين.
  • اذا كنتي تريدين الطماطم المسبكه بدون قشور فعليك إزالة قشور الطماطم بعد غسلها وقبل أن اعصريها في الخلاط لتحصلي على الطماطم بالطريقة التي تفضلينها.
  • في حالة شراء الطماطم جافة أو صفراء بالخطأ اتركيها بدون غسيل في المصفاة البلاستيكية في المطبخ بدرجة حرارة الغرفة واتركيها لبضعة أيام حتي تنضج الي حد ما لتحصلي على عصير طماطم مناسب.