عاجل.. إليك مواعيد الدوام الدراسي في مدارس السعودية في رمضان 1445

عاجل.. إليك مواعيد الدوام الدراسي في مدارس السعودية في رمضان 1445
مواعيد الدوام الدراسي في مدارس السعودية

قررت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن تغير مواعيد الدوام الدراسي في المدارس في عموم المملكة في رمضان 1445، وذلك من أجل تخفيف اليوم الدراسي وعدد ساعاته على الطلاب والمعلمين والعاملين في المدارس في المملكة، وتقوم المملكة بتغيير المواعيد كل عام كي تناسب طبيعة الشهر الفضيل.

عاجل.. إليك مواعيد الدوام الدراسي في مدارس السعودية في رمضان 1445
مواعيد الدوام الدراسي في مدارس السعودية

مواعيد الدوام الدراسي في مدارس السعودية

أعلنت وزارة التعليم في السعودية أنه تقرر تغيير مواعيد الدوام الدراسي في عموم مدارس المملكة، وذلك خلال شهر رمضان الكريم، وتبدأ المواعيد ما بين الساعة التاسعة صباحًا إلى العاشرة صباحًا.

ففي الرياض تم تحديد بداية اليوم الدراسي في تمام التاسعة صباحًا لمختلف المراحل والصفوف الدراسية، وستطبق المواعيد الجديد مع أول أيام الشهر الفضيل، الاثنين المقبل الحادي عشر من مارس 2024، وذلك حتى الثامن عشر من رمضان 1445 حيث تبدأ عطلة إجازة عيد الفطر المبارك حسب التقويم الدراسي.

على أن تكون مدة الحصة الواحدة خمسة وثلاثون دقيقة، ويتم تخصيص ثلاثين دقيقة من أجل أداء صلاة الظهر.

أما عن مدارس مكة فتبدأ الدراسة في تمام التاسعة صباحًا، والفترة الثانية في الواحدة مساءا، ويستمر التعليم الليلي حتى التاسعة والنصف مساءا.

مواعيد الدوام المدرسي في المحافظات بالمملكة

بالنسبة لمدارس جدة ستبدأ فيها الدراسة لكل الصفوف في التاسعة صباحًا، بينما الفترة المسائية تبدأ في الواحدة ظهرًا، على أن تكون ساعات العمل لكل الإدارات فقط خمسة ساعات من العاشرة صباحًا حتى الثالثة عصرًا.

في المدينة المنورة يبدأ اليوم الدراسي من التاسعة والنصف صباحًا، أما الفترة المسائية من الواحدة والنصف ظهرًا، وبالنسبة للتعليم المستمر أو الليلي يبدأ في التاسعة والنصف مساءا.

أما عن مدارس القصيم فقد تم تحديد بداية اليوم الدراسي في تمام العاشرة صباحًا، وبالنسبة للتعليم الليلي يبدأ في التاسعة مساءا، أما عن مواعيد الحضور للمعلمين والعاملين في المدارس فقبل موعد بداية الحصة الأولى بخمسة عشر دقيقة فقط.

أما عن مواعيد الدوام الدراسي في مدارس الحدود الشمالية؛ تبدأ في الساعة العاشرة، بينما التعليم الليلي يبدأ في التاسعة مساءا.

مدارس الجوف تبدأ يومها الدراسي في تمام العاشرة، بينما التعليم المستمر -الليلي- يبدأ في الثامنة وخمسة وأربعون دقيقة- التاسعة إلا ربع-، بينما مدارس المجمعة فتبدأ في التاسعة والنصف للمعلمين وهيئة التدريس، وللطلاب الحصة الأولى في تمام التاسعة وخمسة وأربعون دقيقة – العاشرة إلا ربع-، أما التعليم المستمر فيبدأ في تمام التاسعة مساءا، والعاملين في الإدارات يبدأ دوامهم من العاشرة صباحًا.

بالنسبة لـ مواعيد الدوام الدراسي في مدارس القنفذة تبدأ فيها الحصة الأولى في تمام التاسعة صباحًا، وتستمر لمدة خمسة وثلاثون دقيقة، وتخصص نصف ساعة لصلاة الظهر، بينما الفترة المسائية تبدأ في العاشرة مساءا، وزمن الحصة نصف ساعة، وتخصص أيضًا نصف ساعة لصلاة، والتعليم المستمر يبدأ في تمام التاسعة والنصف مساءا، ويبلغ زمن الحصة خمسة وثلاثون دقيقة.

مدارس الزلفي يبدأ فيها الحضور للمعلمين في تمام التاسعة والنصف صباحًا، بينما الحصة الأولى تبدأ بعد موعد الحضور بخمسة عشر دقيقة أي في العاشرة إلا ربع، أما التعليم المستمر للكبار فيبدأ في التاسعة مساءا، وتم تحديد زمن الحصة ليكون خمسة وثلاثون دقيقة فقط.

إدارة حفر الباطن حددت موعد بداية اليوم الدراسي التاسعة والنصف للمعلمين، وللطلاب التاسعة وخمسة وأربعون دقيقة، بينما التعليم المستمر في التاسعة مساءا.