“بشرة أفتح 3 درجات” وصفة مجربة بمكونات طبيعية لتبييض البشرة

“بشرة أفتح 3 درجات” وصفة مجربة بمكونات طبيعية لتبييض البشرة
"بشرة أفتح 3 درجات" وصفة مجربة بمكونات طبيعية لتبييض البشرة

نقدم لكم اليوم أحد أفضل الوصفات الفعالة في تفتيح البشرة والتخلص من آثار الحبوب، كما تساعد الوصفة على تقليل المسام الواسعة المتواجدة في البشرة الدهنية والمختلطة، كما تعمل على حماية البشرة من مسببات الإسمرار مثل آثار التعرض للشمس وكثرة استعمال مساحيق التجميل، تتكون الوصفة من مكونات طبيعية تماماً وآمنة جداً وتصلح لجميع الفئات العمرية، فقط كل ما هو عليك اتباع الخطوات التالية للحصول على أفضل النتائج.

“بشرة أفتح 3 درجات” وصفة مجربة بمكونات طبيعية لتبييض البشرة
"بشرة أفتح 3 درجات" وصفة مجربة بمكونات طبيعية لتبييض البشرة

وصفه طبيعية لبشرة أفتح 3 درجات

هناك بعض النصائح الهامة للحصول على بشرة نضرة عليكي إتباعها قبل تحضير الوصفة وهي كالتالي:

  • يجب الإهتمام بتناول كمية وفيرة من الماء يومياً كمية تتراوح بين 2 إلى 3 لتر.
  • يجب مراعاة عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة.
  • يجب عدم وضع مستحضرات التجميل على البشرة لفترات طويلة.
  • تجنب شرب المنبهات بكثرة وتقليل السهر  والالتزام بالنوم من 6 الى 7 ساعات على الأقل في فترة الليل.
  • التدقيق في اختيار وسيلة مناسبة لنوع بشرتك لإزالة الشعر.

تفتيح البشرة بمكونات طبيعية

تتكون وصفة تفتيح البشرة من مكونات بسيطة ومتوفرة في كل منزل وهي : بطاطس، عسل ابيض، حليب، نشا وليمون، يتم سلق نصف حبة من البطاطس متوسطة الحجم عن طريق وضعها داخل إناء ثم تغمر بالماء بإضافة ربع كوب إليها ثم ترفع على النار لمدة 10 دقائق تقريبا أو حتى التسوية، تقشر وتهرس جيدا باستخدام القطعة الخاصة بذلك أو الخلاط اليدوي أو الكهربائي.

يتم إضافة المكونات التالية إلى البطاطس المهروسة وهم نصف ملعقة صغيرة من العسل ثم يضاف ملعقة صغيرة من النشا وثلاثة معالق كبار من الحليب، إذا كانت بشرتك جافة عادية أو مختلطة ضعي مع الخليط نصف ليمونة، وإذا كانت بشرتك حساسة لا تضعي الليمون ويمكن استبداله بنصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو). يوضع الخليط في الخلاط الكهربائي حتى يتجانس تماماً أو يمكن استخدام المضرب اليدوي حتى تخلط جميع المكونات وتصبح قوامها كريمي ناعم.

التخلص من بقع البشرة

طبقي الوصفة على بشرة نظيفة تماماً ويفضل قبل التطبيق عمل حمام بخار لفتح المسام لتحقيق الإستفادة القصوى من الوصفة، طبقي الخليط على الوجه والرقبة مع إستخدام الأصابع في عمل حركات دائرية ثم يترك على البشرة لمده نصف ساعة حتى يجف تماما ويغسل بالماء الفاتر. ثم مرري قطعة ثلج أو استخدام مياه الورد على البشرة لقفل المسام، كرري وصفة تفتيح البشرة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.