لتحلية رمضان السريعة حضري قوالب الكنافة المحشية بالفستق الكذاب بطعم ألذ وأحلي من الجاهز

لتحلية رمضان السريعة حضري قوالب الكنافة المحشية بالفستق الكذاب بطعم ألذ وأحلي من الجاهز

الكنافة من أشهر أنواع الحلويات الشهيرة التي تعد خصيصاً في شهر رمضان المبارك فلها طرق عديدة في التحضير كما يمكنك تقديمها سادة أو محشية بأي حشوات تفضلينها سواء كانت مكسرات أو تمر، فالمبتدئات سوف نقدم لهم بواسطة هذا المقال كيف يمكنهم عمل ألذ قالب كنافة محشية بالفستق الكذاب.

لتحلية رمضان السريعة حضري قوالب الكنافة المحشية بالفستق الكذاب بطعم ألذ وأحلي من الجاهز

حضري قوالب الكنافة المحشية بالفستق الكذاب

تشتهر المحلات السورية بتقديم الكنافة بحشوة الفستق الشهيرة الذي يميز طعمها ويعطه مذاق رائع فمحلات الحلويات وخاصا السورية تقدم خدعة من للفستق الحقيقي وتحضره بمكون لا يخطر على بالك حضري منه كمية كبيرة تكفيك طوال العام والمكون هو حبات البسلة  والفول السوداني يحضر منها الفستق الكذاب مع إضافة روح الفستق وسوف نذكر لكم طريقة تحضيرها وحفظها بالسطور التالية تابعوا معانا المقال حتي النهاية أو يمكنكم الاحتفاظ بالمقال لحين تطبيق هذه الوصفة.

مكونات تحضير الفستق الكذاب

  • ربع كيلو فول سوداني محمص ومقشر.
  • كوب بسلة مقشرة.
  • ملعقتان كبيرة لون أخضر طعام صحي.
  • ملعقتان كبيرة من ريحة الفستق.

طريقة التحضير

في البداية اقسمي الفول السوداني إلى نصفين ثم اطحني نصف الكمية وضعيها جنبا ومن ثم قشري حبات البسلة وتخلصي منها وضعيهم في صينية الفرن وضعيه بالرف الأوسط وحركيهم وتحققي من جفاف جميع حبات البسلة.

احضري طبق وضعي بكل منهم ملعقتان كبيرة من الماء وضيفي لون الطعام وريحة الفستق والجزء المتبقي من الفول السوداني قلبيهم جيدا حتي يتغلف جميع حبات الفول بلون الطعام الأخضر، ومن ثم وزعيهم على صينيهم وضعيهم بالفرن على درجة حرارة  180ْ وعندما يجف حبات الفول السوداني اخرجيهم من الفرن واتركيهم حتي يبردوا.

اطحني البسلة ومن ثم اطحني الفول السوداني وقلبيهم مع الفول السوداني الأبيض ثم اخلطيهم جميعاً وضعيهم في برطمان نظيف محكم الغلق.

طريقة عمل قوالب الكنافة بالفستق

  • نصف كيلو كنافة.
  • كوبان سمن بلدي.
  • قوالب كب كيك.
  • كوب سكر ناعم أو مطحون.
  • شربات.

طريقة التحضير

في البداية ادهني قوالب الكب كيك بالسمن ومن ثم ضعي الكنافة الطازجة في وعاء عميق ثم فتليها قطع صغيرة ضيفي السكر والسمن البلدي وقلبهم وضعي كمية من الكنافة وقومي بالضغط عليها ومن ثم ضعي الفستق ووزعيه ثم ضعي طبقة أخري من الكنافة واضغطي بأصابعك حتى تتغلف بالكامل.

ثم كرري ما سبق في باقي الكمية ثم ضعي قوالب الكنافة في الفرن على الرف الأوسط على درجة حرارة 200ْ واتركيها مدة نصف ساعة أو حتى تحمر من جميع الجوانب والسطح أيضا وعندما تخرجيها صبي الشربات واتركيها تبرد وعند التقديم زيني سطحها بالفستق المجروش وبألف صحة وهنا.