هدية نهائي كأس مصر في السعودية تمنح الزمالك التفوق على الأهلي

هدية نهائي كأس مصر في السعودية تمنح الزمالك التفوق على الأهلي

يلتقي الأهلي والزمالك للمرة السادسة في تاريخ مواجهاتهما خارج مصر، وذلك عندما يتواجها الفريقان في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء غدًا الجمعة، في المباراة النهائية من مسابقة كأس مصر، والتي ستقام على استاد «الأول بارك» معقل فريق النصر السعودي، في مدينة الرياض بالعاصمة السعودية، وذلك بعد بعد اتفاق بين الاتحاد السعودي ونظيره المصري على استضافة المباراة بالسعودية تحت رعاية هيئة الترفيه السعودية.

هدية نهائي كأس مصر في السعودية تمنح الزمالك التفوق على الأهلي

تفوق نسبي لصالح الزمالك على حساب الأهلي قبل نهائي كأس مصر

وتواجه الأهلي والزمالك على 5 بطولات سابقة خارج مصر،  قبل مواجهة الغد في نهائي كأس مصر بينهما لقب كأس السوبر الأفريقي، و4 مباريات في كأس السوبر المصري، والتي عقدت في الإمارات، حسم الزمالك الفوز في 3 مرات، بينما فاز الأهلي في مرتين، حقق خلالهما لقبين.

نهائي كأس مصر
نهائي كأس مصر

مواجهة في كأس السوبر الأفريقي

وفاز الزمالك على الأهلي في كأس السوبر الأفريقي عام 1994، والتي أقيمت في عاصمة جنوب أفريقيا جوهانسبرج ، وذلك بهدف دون رد سجله أيمن منصور.

4 مواجهات متعادل في كأس السوبر المصري

وجاء فوز الأهلي الأول في أكتوبر 2015، على كأس السوبر المصري، والذي أقيم بملعب هزاع بن زايد بالإمارات بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك بتسجيل عبد الله السعيد أثناء لعبه للأهلي هدفين وهدفًا لمؤمن زكريا، بجانب تسجيل عمر جابر ومحمود عبد المنعم كهربا أثناء لعبه للزمالك هدفًا.

وفي العام التالي، وعلى ملعب محمد بن زايد، فاز الزمالك بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ليحسم الزمالك الفوز 3-1 بضربات الترجيح.

وعلى نفس المنفس الملعب، وفي كأس السوبر المصري 2019، حسمت ضربات الترجيح اللقب للزمالك بالفوز بنتيجة 4-3 بعد التعادل السلبي بدون أهداف.

والتقى الفريقان في أكتوبر 2022 على استاد هزاع بن زايد، وفاز الأهلي بهدفين سجلهما برونو سافيو، وكريم فؤاد.

موعد مباراة الأهلي