متقربش من المطار.. قرار صادم من مصر للطيران للأقل من 18 عامًا

متقربش من المطار.. قرار صادم من مصر للطيران للأقل من 18 عامًا
مصر للطيران

أعلنت مصر للطيران عن قرار جديد يتعلق بسفر الأطفال القصر للخارج، حيث يُشدد على عدم السماح للأقل من 18 عامًا بالسفر خارج البلاد من دون رفقة ذويهم. مؤكدة أن تنفيذ القرار يأتي اعتبارًا من 1 يناير 2024. وأشارت الشركة إلى أنه في حال سفر القاصر بمفرده، يجب الحصول على إذن مسبق من إدارة الاتصال التابعة للجوازات. بالتالي أوضحت أن الفرق الرياضية التي حصلت على قرار من وزارة الشباب والرياضة، يمكنها السفر دون الحاجة للإذن المسبق من إدارة الاتصال.

متقربش من المطار.. قرار صادم من مصر للطيران للأقل من 18 عامًا
مصر للطيران

مصر للطيران تكشف شروط سفر الأطفال القصر

وفيما يتعلق بالحجز للقاصرين، فقد حددت الشروط التالية:

  • يجب أن يحمل القاصرون واليافعون وثيقة تثبت سنهم.
  • يجب الحصول على حجز مؤكد مسبقًا.

وبخصوص القاصرين دون سن العامين، قد تتطلب الموافقة على نقلهم موافقة خاصة، بينما ستُسمح للقاصرين الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وست سنوات بالسفر بشرط مرافقتهم من مضيفين جويين، وكشفت الشركة الرسوم المتعلقة بالقاصرين غير المصحوبين. حيث يكون سعر التذكرة 100% من سعر تذكرة البالغين، بالإضافة إلى تذكرة العودة الكاملة للمضيفين الجويين.

مصر للطيران
قرارات مصر للطيران الجديدة

خروج مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة عالميًا

وفي سياق آخر، علق الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، على خبر خروج شركة مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة عالميًا. وبرر الوزير ذلك بأن التقييم صدر في شهر يونيو الماضي وليس جديد. وأكد الوزير أن هذا التقييم يعكس تجربة الركاب مع الشركة خلال الفترة من بداية عام 2022 حتى نهاية نفس العام. وأشار إلى أن التقييم يركز على تجربة الراكب منذ دخوله إلى موقع الشركة مرورًا بعملية الحجز والخدمات في المطار. بالتالي وصولاً إلى تجربة الركاب على متن الطائرة وجودة الخدمة المقدمة. وأوضح الوزير أنه من المتوقع أن تقوم الشركة البريطانية بتقييم ثانٍ في الربع الأول من 2024. معربًا عن التطلع إلى تحسين الأداء خلال الفترة المقبلة، مع توقع تأثير الطائرات الجديدة وتنوع الخدمات على تحسين أداء الشركة.