بسكويت يانسون مقرمش بالحليب اقتصادي بمكونات بسيطة

بسكويت يانسون مقرمش بالحليب اقتصادي بمكونات بسيطة

طريقة بسكويت ناجح باليانسون من أفضل أصناف الحلويات المقرمشة لذيذة يفضل تناولها الكبار والصغار ويمكن اعدادها في منزل بمكونات بسيطة مع خطوات مظبوطة لصنع أفضل نوع بسكويت مقرمش ذهبي اللون، تمتاز وصفة بسكويت اليانسون بسرعة تحضيرها ومكوناتها متواجدة في كل مطبخ، كما أنه يمتاز بأنه يمتلك الكثير من الفوائد الصحية لما يحتوي من الكثير من العناصر الغذائية وبها الكثير من الفيتامينات والمعادن، وبما أن بسكويت اليانسون يتكون من مكون أساسي وهو اليانسون فهو يعلب دور كبير في تحسين الحالة المزاجية لمن يتناوله.

بسكويت يانسون مقرمش بالحليب اقتصادي بمكونات بسيطة

طريقة بسكويت يانسون مقرمش واقتصادي

  1. نحتاج إلى عدد 2 كوب من دقيق الحلويات.
  2. كوب من السكر الأبيض.
  3. كوب من حليب كامل الدسم.
  4. نصف كوب من الزيت النباتي.
  5. عدد 2 بيضة بدرجة حرارة المطبخ.
  6. عدد 2 ملعقة كبيرة من اليانسون مطحون.
  7. ملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة.
  8. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  9. رشة صغيرة من الملح.

خطوات عمل بسكويت يانسون بالحليب مقرمش لذيذ

  • أولاً قومي بوضع في وعاء الخلاط أو المضرب الكهربائي كل من البيض مع الحليب مع زيت نباتي والسكر مع الفانيليا في وعاء عميق.
  • قومي بخفق المكونات مع بعضها جيداً لمدة دقائق حتى يتكون لديك خليط كريمي هش ذات لون أبيض فاتح.
  • في وعاء آخر جاف قومي بنخل الدقيق مع بيكنج بودر مع الملح وقلبي مكونات مع بعضها ثم قومي بإضافة لها اليانسون وقلبي جيدا حتى تمتزج مع بعضها.
  • ثم قومي بإضافة المكونات الجافة إلى خليط البسكويت السائل وضيفي بشكل تدريجي المكونات مع بعضها البعض واخلطي حتى يختفي الدقيق مكونه خليط متجانس.
  • احضري صينية وادهنيها بالقليل من الزيت ورشه من الدقيق وقومي بفرد عجينة بسكويت اليانسون بالتساوي مع مساوية سطح العجينة.
  • ثم قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 مئوية وعندما يسخن ادخلي الصينية الفرن تأخذ مدة ثلث ساعة حتى تنضج من أسفل ومن جوانب وأعلى الصينية يأخذ لون ذهبي جميل.
  • ثم اخرجي الصينية من الفرن واتركيها جانباً حتى تبرد تماماً، قومي بتقطيع بسكويت اليانسون إلى قطع طولية متساوية اصابع رفيعة.
  • ثم رصي أصابع بسكويت اليانسون في صينية مرة أخرى وتدخل الفرن الساخن مرة أخرى لمدة عشر دقائق حتى يجف البسكويت قليلا ويأخذ قوام مقرمش.