تفاصيل الجوائز المالية لنهائي كأس مصر.. جائزة مليونية للأهلي

تفاصيل الجوائز المالية لنهائي كأس مصر.. جائزة مليونية للأهلي
إمام عاشور

حسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقب كأس مصر، وذلك بعد الفوز الذي حققه على حساب نظيره الزمالك، في المباراة النهائية من بطولة كأس مصر، والتي أقيمت على استاد «الأول بارك» في مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، ليخطف أول لقب لكأس مصر، تقام خارج مصر، وذلك برعاية من هيئة الترفيه السعودية.

تفاصيل الجوائز المالية لنهائي كأس مصر.. جائزة مليونية للأهلي
إمام عاشور

وفاز الأهلي، على حساب الزمالك في المباراة النهائية، وذلك بنتيجة بهدفين دون رد، سجلهما إمام عاشور، ومحمد مجدي أفشة بعد صناعة كلًا منهما الهدف للآخر في المبارة.

الجوائر المالية في كأس مصر

وكان المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية،  خصص جوائز مالية كبرى، لبطولة الكأس، بجانب جائزة لأفضل لاعب في المباراة.

نهائي كأس مصر
نهائي كأس مصر

وسيحصد الأهلي بطل الكأس، جائزة مالية قدرها 950 ألف دولار، وهي القيمة المخصصة للفريق البطل من البطولة، هي عبارة عن 100 ألف نظير المشاركة و350 كبطل للمسابقة و500 ألف دولار، قيمة إضافية.

ونحج  الزمالك رغم خسارته اللقب في المباراة النهائية بحصد 250 ألف دولار وهي قيمة 100 ألف دولار مقابل المشاركة و150 ألف دولار جائزة المركز  الثاني.

جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي والزمالك

واستحق إمام عاشور، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي والزمالك في المباراة النهائية لبطولة الكأس، والتي هي جائزتها 50 ألف دولار، وهي الجائزة المخصصة من موسم الرياض.

وأقيمت مباراة الأهلي والزمالك في نهائي الكأس لأول مرة في التاريخ خارج مصر، بإقامته في استاد الأول بارك في المملكة العربية السعودية، وذلك برعاية من هيئة الترفية السعودي، والشركة المتحدة للرياضة وسط اتفاق بين الاتحادين المصري والسعودي لكرة القدم على إقامة المباراة النهائية لمسابقة كأس مصر في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.