“لمحدودي الدخل” شروط وخطوات التقديم على مساعدات مالية من مؤسسة تركي آل شيخ

“لمحدودي الدخل” شروط وخطوات التقديم على مساعدات مالية من مؤسسة تركي آل شيخ
شروط وخطوات التقديم على مساعدات مالية من مؤسسة تركي آل شيخ

كيف تسجل طلب للحصول على مساعدة مالية من مؤسسة تركي آل شيخ؟ وما هي الشروط المطلوبة والمستندات اللازمة للتقديم على دعم المؤسسة؟ تعتبر مؤسسة تركي آل شيخ الخيرية واحدة من أهم الهيئات التي تدعم الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل والأرامل وغيرها من الفئات المستحقة للدعم في المملكة، حيث تقدم مساعدات مالية أو غذائية للمحتاجين، كما توفر مساعدات مخصصة لدعم المواطنين في مجالات أخرى مختلفة كالتعليم والصحة وغيرها، إذن من هي الفئات المستفيدة من مساعدات مؤسسة تركي آل شيخ وما هي طريقة التقديم؟ .

“لمحدودي الدخل” شروط وخطوات التقديم على مساعدات مالية من مؤسسة تركي آل شيخ
شروط وخطوات التقديم على مساعدات مالية من مؤسسة تركي آل شيخ

شروط الحصول على مساعدات مالية من تركي آل شيخ

حددت مؤسسة تركي آل شيخ عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدم للحصول على مساعدات مالية، عينية، صحية أو علاجية، وهي كالتالي:

  • يجب أن يكون المتقدم مواطن سعودي الجنسية مقيم بالمملكة.
  • أن يكون المتقدم من ضمن الفئات المستحقة للدعم مثل محدودي الدخل، الغير قادرين عل العلاج، الأسر المتعففة، الأرامل والمطلقات، الغارمين والغارمات، الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • يجب تقديم إثبات دخل للمتقدم بطلب الحصول على مساعدات مالية من مؤسسة تركي آل شيخ الخيرية؛ بحيث يؤكد أن دخله الشهري غير كافي لسد الاحتياجات اللازمة.
  • يجب تقديم عدة مستندات من ضمنها نسخة من بطاقة الهوية، نسخة من وثيقة الملكية، نسخة من السجل التجاري، نسخة من شهادات ميلاد الأطفال أوشهادات الوفاة في حالة وجود أشخاص متوفيين، التقرير الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • يجب ألا يكون المتقدم مسجلاً في مساعدات مالية خاصة بمؤسسات أخرى في نفس وقت تقديم الطلب.

طريقة التقديم ووسائل التواصل مع مؤسسة تركي آل شيخ

في حالة ما اذا توافرت لديك شروط الحصول على المساعدة المالية من مؤسسة تركي آل شيخ، يمكنك أن تقوم بالتقديم على الطلب من خلال وسائل التواصل مع المؤسسة، حيث تم إغلاق باب التقديم عبر الموقع الالكتروني للمؤسسة، ويمكنك التواصل مع مؤسسة تركي آل شيخ الخيرية من خلال الطرق التالية:

  • التواصل مع المؤسسة من داخل المملكة عبر رقم 0550788777.
  • يمكنك التواصل أيضا من خارج المملكة على رقم 0966596337879.
  • مراسلة المؤسسة عبر الصفحة الرسمية الخاصة بالمستشار تركي آل شيخ على فيسبوك أو تويتر.