اللهم إنا نسألك أن تبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.. أدعية دخول شهر رمضان 1445-2024

ادعية استقبال شهر رمضان المبارك 1445

اللهم إنا نسألك أن تبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.. أدعية دخول شهر رمضان 1445-2024
أدعية دخول شهر رمضان 1445-2024

مع استقبال شهر رمضان الكريم يمكن تهيئة قلب كل مسلم لاستقبال نفحات الشهر المبارك من خلال دعاء دخول شهر رمضان الكريم كما قد اوصانا به النبي صلى الله عليه وسلم حيث حثنا على استقبال الشهر الكريم بالدعاء إلى الله بأن يثبت قلوبنا ويجعلنا من الفائزين فيه هذا العام، فهو الشهر الذي يجب على كل مسلم استغلاله والتقرب فيه إلى الله قدر المستطاع سواء بالقول أو العمل.

اللهم إنا نسألك أن تبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.. أدعية دخول شهر رمضان 1445-2024
أدعية دخول شهر رمضان 1445-2024

أدعية دخول شهر رمضان

يمكن طرح بعض الأدعية التي يمكن استقبال بها شهر رمضان الكريم، وذلك حتي يتم تهيئة القلب بالشكل السليم لاستقبال واحد من أفضل الشهور في العام، وأحبهم إلى الله ولا سيما أنه الشهر الذي أنزل الله فيه القرآن على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

  • اللهم هيئ قلوبنا لاستقبال شهرك الكريم واجعلنا فيه من الفائزين لا من الخاسرين يا رب العالمين.
  • يا بديع السموات والأرض أجعلنا من عتقائك من النار في شهر رمضان الكريم، وادخلنا برحمتك في جناتٍ نعيم.
  • اللهم أصلح لنا أحوالنا في شهر رمضان الكريم واجعلنا فيه من التائبين والعابدين والصالحين يا أكرم الأكرمين يا رب.
  • اللهم إنا نسألك أن تبلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في راحة بال ونتمتع بصحة وعافية، وأن تجعل هذا الشهر المبارك نهاية المعاصي التي قد ارتكبناها وأعنا على أن نعبدك في هذا الشهر عبادة ترضيك وترضينا.

أهم الأدعية لشهر رمضان الكريم

في إطار معرفة دعاء دخول شهر رمضان الأدعية الأخرى التي يستعد بها المسلم لدخول الشهر الكريم بقلب سليم يرجو رحمة الله ورضوانه، حيث يمكن إيضاح بعض الأدعية الأخرى التي يمكن لكل مسلم أن يناجي بها ربه خلال الشهر المبارك.

  • اللهم أنت رب كل شيء أجعلنا من الذين رحمتهم في شهر رمضان، وبلغنا ليلة القدر ونحن معتوقين من النار يا كريم.
  • يا أكرم الأكرمين اجعل لنا شهر رمضان بدايًة لنا في كل خير، واصلح لنا فيه أعمالنا، وطهر فيه قلوبنا من كل ذنب يا رحمان يا رحيم.
  • اللهم نسألك موجبات رحمتك في شهرك الكريم واجعلنا ممن غفرت لهم ذنوبهم في هذا الشهر، وامنن علينا برحمتك فلا رحيم سواك يا اكرم الاكرمين.

دعاء دخول شهر رمضان لتهيئة القلب لاستقبال نفحات الشهر الكريم، فهو الشهر الذي حثنا فيه النبي صلى الله عليه وسلم على الإكثار من الدعاء فيه والتقرب إلى الله بالقول والعمل الصالح، حيث يستقبل الله فيه عباده الصالحين والتائبين فيغفر لهم ويعتقهم من النار.