اللهم انى نويت أن أصوم رمضان كاملًا لوجهك الكريم.. دعاء نية الصيام فى رمضان الكريم 1445

دعاء نية الصيام فى رمضان 1445-2024

اللهم انى نويت أن أصوم رمضان كاملًا لوجهك الكريم.. دعاء نية الصيام فى رمضان الكريم 1445
دعاء نية الصيام فى رمضان الكريم 1445

مع استقبال أول أيام شهر رمضان المبارك يهتم كل من هو مقبل على الشهر الكريم بمعرفة دعاء نية الصيام فى رمضان و الأدعية التي يمكن تجهيز القلب بها والتضرع إلى الله من خلالها من أجل استقبال الشهر المبارك بنفس طائعة مستعدة لاستقبال النفحات المباركة التي يعطيها الله لعباده الطائعين، والصادقين في عبادتهم، ونيتهم الخالصة قبل الإقبال على شهر رمضان المبارك.

اللهم انى نويت أن أصوم رمضان كاملًا لوجهك الكريم.. دعاء نية الصيام فى رمضان الكريم 1445
دعاء نية الصيام فى رمضان الكريم 1445

دعاء نية الصيام فى رمضان

هناك العديد من الأدعية التي يمكن من خلاها تجديد نية الصيام في شهر رمضان الكريم، وهي الأدعية التي يدعى بها المسلمون مع استقبال أول أيام شهر رمضان المبارك.

  • يا رب العالمين اللهم أني قد نويت صوم شهر رمضان هذا العام فتقبل فيه صيامي وقيامي وصلاتي وسائر الأعمال يا بديع السموات والأرض.
  • اللهم أنت رب كل شيء أجعلني من عبادك الصائمين في شهر رمضان الكريم، وارزقني عبادتك كما يليق بوجهك الكريم، وتقبل مني ما عملت في هذا الشهر واجعلني فيه من المعتوقين من النار يا أكرم الأكرمين.
  • يا رحمن يا رحيم أني أشهد أني قد نويت صوم شهرك الكريم هذا العام، فأعني على صيامه كما تحب وترضي، واجعلني في هذا الشهر من عبادك الطائعين والعابدين والصالحين يا أرحم الراحمين يا الله.

أدعية استقبال شهر رمضان الكريم

شهر رمضان هو شهر الدعاء والإقبال على الله، فمن خلال توضيح دعاء نية الصيام فى رمضان، يمكن إبراز أهم الأدعية التي يمكن الدعاء بها مع استقبال الشهر الكريم.

  • اللهم ارزقني طاعتك في شهر رمضان الكريم كما يليق بوجهك الكريم، ولا تجعلني من الخاسرين فيه يا رب العالمين.
  • ربنا إني أسألك أن تجعلني من أصحاب جنة النعيم التي قد وعدت بها عبادك الصالحين في شهرك الكريم فإنك أكرم الأكرمين يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقنا حسن العبادة وحسن الاستقامة في شهرك الكريم، اكتبنا من المعتوقين من النار يا ارحم الراحمين يا الله.

دعاء نية الصيام في رمضان لاستقبال أولى ليالي الشهر الكريم بنفس طائعة وقلب مهيأ لاستقبال شهر الغفران، حيث تم توضيح أدعية نية الصيام بشهر رمضان الكريم مع إبراز أهم الأدعية الخاصة باستقبال شهر رمضان.