فلوسك هتزيد الضعف.. شهادات البنك الأهلي 2024 بعائد 40%

فلوسك هتزيد الضعف.. شهادات البنك الأهلي 2024 بعائد 40%

شهادات البنك الأهلي 2024، أعلن البنك الأهلي عن إطلاق شهادة جديدة بأسعار فائدة أقل من الشهادات السابقة، بهدف جذب العملاء وتلبية احتياجات المواطنين، وذلك لدعم الاقتصاد المصري، يجب أن يكون العميل مصري الجنسية، سيتم صرف العائد السنوي بدءًا من الخامس من يناير 2024، وسيستمر حتى الأول من فبراير في نفس العام، أعلن البنك الأهلي عن تفاصيل برنامج الادخار الخاصة به، والتي قد تختلف التفاصيل الخاصة بكل شهادة عن الأخرى، وذلك في ضوء تقديم البنوك المصرية شهادات ادخار بأسعار فائدة مختلفة لجميع العملاء، وسوف نتناول معكم اليوم التفاصيل، تابعونا.

فلوسك هتزيد الضعف.. شهادات البنك الأهلي 2024 بعائد 40%

شهادات البنك الأهلي 2024

أعلن البنك الأهلي بشكل رسمي عن إطلاق شهادات البنك الأهلي، ومن بينها شهادة الادخار التي توفر عائد يصل إلى 25% كما فعل في السنة الماضية، ستكون صلاحية الشهادات التي تمتد لمدة سنة كاملة تنتهي بعد دخول شهر يناير 2024، يبدأ إصدار مجموعة جديدة من الشهادات بنفس العائد المالي، حيث يبلغ العائد 22.5% في حالة السداد الشهري، بينما سيصل العائد إلى 25% في حالة السداد السنوي.

الشهادات الخماسية

تستمر مدة الاستثمار خمس سنوات، ويجب أن يكون أدنى مبلغ لشراء الشهادة هو 1000 جنيه، ويمكن أن يصل العائد إلى حوالي 25%.

شهادة استثمار فئة أ

تتوفر شهادة بقيمة أدنى قدرها 500 جنيه وتتضاعف قيمتها. مدة الشهادة تبلغ 10 سنوات بعائد سنوي يصل إلى 10% فوائد العائد تراكمية، الشهادة متاحة للمصريين والأجانب البالغين والقصر، يمكن استرداد المبلغ الأصلي للشهادة بالكامل مع الفوائد عند انتهاء فترة الاستحقاق.

شهادة استثمار ب 1

يبدأ الحد الأدنى لقيمة الشهادة من 500 جنيه أو أكثر، وتكون مدتها سنة واحدة، كما يبلغ سعر الفائدة عنها حوالي 11.50% وتصرف الفائدة شهريًا، وتتميز هذه الشهادة بأنه يمكن صرف العائد من خلال ماكينات الصراف الآلي، ويتم حساب العائد بسعر ثابت يحسب من تاريخ إصدار الشهادة، وذلك حتى يتمكن العميل من استلام العائد ابتداءً من اليوم التالي لشراء الشهادة.

شهادات العائد الثابت

فترة الاستثمار في الشهادة هي 3 سنوات، ويكون هناك عائد ثابت طوال فترة الاستثمار، ويصل الحد الأدنى لشراء الشهادة هو 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها ويمكن الاستثمار لمدة 3 سنوات، وسيكون العائد الشهادة شهريًا بنسبة 19%.

شهادات العائد المتغير

تستمر فترة الادخار في هذا الشهادة لمدة ثلاث سنوات، بالإضافة إلى أن الشهادة لديها عائد متغير طوال فترة صلاحيتها، والحد الأدنى لشراء الشهادة هو 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، يصل العائد في السنة الأولى إلى 22٪، ويبلغ العائد في السنة الثانية 18٪، ويصل العائد في السنة الثالثة إلى 16٪.

شهادة أمان المصريين

يبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 500 جنيه، والحد الأقصى 2500 جنيه، يمكن الاستثمار في الشهادة لمدة تصل إلى 3 سنوات بعائد نسبته 13%، إلى جانب الاقتراض بواسطة ضمان هذه الشهادة أو إصدار بطاقة الائتمان بأنواعها، يتم استعادة قيمة الشهادة بالكامل في نهاية المدة.

مميزات شهادات البنك الأهلي

  • وسيلة سهلة للشراء والبيع.
  • واحدة من مميزات شهادة أمان المصريين أنه لا يمكن استخدام هذه الشهادة كضمان للحصول على قرض أو إصدار بطاقة ائتمان بأي شكل من الأشكال.
  • يمكن الاستثمار في الشهادة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات مع عائد يبلغ 13%.
  • يتم الوصول إلى الحد الأقصى للراتب بمبلغ 2500 جنيه في هذه الشهادة.
  • يتطلب الحد الأدنى لشراء الشهادة دفع مبلغ 500 جنيه.