دعاء اليوم الرابع في رمضان.. اللهم قوني فيه على إقامة أمرك

دعاء اليوم الرابع في رمضان.. اللهم قوني فيه على إقامة أمرك
دعاء اليوم الرابع في رمضان

رمضان شهر القرآن فرصة ممتازة لأي شخص يرغب في إعادة الحياة إلى قلبه، والتقرب إلى الله، فالأجواء الروحانية في رمضان تجعل الإنسان يرغب في المزيد من العبادات، ويقوم بها بخشوع أكثر، ويعد رمضان فرصة لكل من يرغب في التركيز في أمنية معينة ودعوات معينة يرغب في تحقيقها، فدعاء الصائم مقبول بإذن الله.

دعاء اليوم الرابع في رمضان.. اللهم قوني فيه على إقامة أمرك
دعاء اليوم الرابع في رمضان

دعاء اليوم الرابع في رمضان

جاء عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال “اللهم قوني فيه على إقامة أمرك، وأوزعني لأداء شكرك بكرمك، واحفظني بحفظك وسترك”، يمكنك ترديد هذا الدعاء في أي وقت وخاصة عقب الصلوات، وذلك لأنها من أوقات استجابة الدعاء.

أدعية جميلة لشهر رمضان

أما عن الأدعية الأخرى التي يمكنك ترديدها في رمضان، إليك بعضًا منها:

  • يا رب تب علي ونقني من ذنوبي التي أهلكتني، وارزقني لذة طاعتك والقرب منك في تلك الأيام المباركة.
  • أعني يا رب العالمين في هذا الشهر الكريم على حسن عبادتك وعلى الالتزام بصلواتك وارزقني يا رب الهداية التي تقربني منك وأبعدني عن المعاصي التي تبعدني عنك.
  • اللهم رحمتك ومغفرتك الكبيرة، فقد ثقلت ذنوبي وأنا أعود إليك تائبًا منها، فتقبل مني توبتي وارحمني واغفر لي.
  • ربنا يا مقلب القلوب أسألك أن تثبت قلبي على دينك وتعينني في هذا الشهر الفضيل على الصيام والقيام وحسن العبادة، اللهم اهدني إلى أحسن الأخلاق وارزقني الثبات عليها يا الله.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عني وارحمني وارزقني الهداية والصلاح في ديني ودنياي وآخرتي فإنك على كل شئ قدير.
  • ربي ارزقني في هذا الشهر حسن الصيام والقيام وقربني فيه إلى كل ما تحب وترضى ولا تشغلني بدنياي واشغلني بآخرتي التي هي خير وأبقى.
  • ربي أنت تعليم ما نخفي وما نعلن، فأعو بك يا رب العالمين أن تغفر لي ما قدمت وما أخرت من نوبي، وتغفر لي ما أشررت وما أعلنت وما أنت به أعلم مني يا تواب يا رحيم.