بأسرار عربيات الفول والمطاعم حضري طبق فول بإضافات مختلفة وبطعم شهي ومميز

بأسرار عربيات الفول والمطاعم حضري طبق فول بإضافات مختلفة وبطعم شهي ومميز

طبق الفول أصبح ترند في السنوات الأخيرة وخاصا في شهر رمضان حيث يتفنن الكثير من عربات ومطاعم الفول بتقديمه بألذ وأشهي مذاق بإضافات مميزة فالبعض عنده الرغبة في تحضير الأطباق التي يتناولها بالمطاعم. فمن المعروف أن شهر رمضان يتناول فيه طبق الفول بالسحور .

بأسرار عربيات الفول والمطاعم حضري طبق فول بإضافات مختلفة وبطعم شهي ومميز

حضري طبق فول بإضافات مختلفة وبطعم شهي ومميز

وأغلب الفتيات والسيدات لا تتفنن في تغير تحضيره وتعده بالطريقة التقليدية القديمة حيث كان يعد بأربع طرق تقريبًا الا وهم طبق الفول المضاف إليه الطحينة، طبق الفول بالزيت والليمون والكمون، طبق الفول بالزيت الحار، طبق الفول بالبيض. أما اليوم فسوف نقدم لكم بأسرار الخيميات الرمضانية وعربات الفول في تقديم طبق فول مختلف ومميز. فهو يعد من أهم الأطباق التي يلزم وجودها على مائدة السحور، تابعوا السطور التالية لمعرفة المزيد من التفاصيل.

طريقة عمل الفول بالسجق

  • علبة فول مدمس.
  • ربع كيلو سجق.
  • بصلة صغيرة مفرومة.
  • ملعقتا كبيرة زيت نباتي.
  • ملعقة صغيرة ملح.
  • ملعقة صغيرة فلفل أسود.

طريقة التحضير

في البداية قطعي السجق حلقات متوسطة حسب رغبتك، ومن ثم ضعي طاسة على نار متوسطة ثم ضيفي الزيت واتركيه حتي يقدح ثم  البصل المفروم وقطع السجق وحركيهم  حتى ينضجوا من جميع الجوانب، ثم ضيفي علبة الفول بالكامل.

وضعي التوابل الملح والفلفل الأسود بالمقدار حسب رغبتك كما يمكنك وضع الفول بالسجق في وعاء فخار وضعيها بالفرن  بالرف الأوسط تحت الشواية مدة خمس دقائق حتى تكتسب اللون الذهبي وقدميه ساخنا وقدمي بجانبه الطعمية المحشية المصرية والسلطة الخضراء والخبز البلدي.

طريقة عمل الفول البسطرمة والبيض

 

طريقة التحضير

أولا قطعي البسطرمة شرائح متساوية كبيرة  ثم ضعي مقلاة على نار متوسطة ثم ضعي السمن البلدي والبسطرمة. وقلبيهم لمدة دقيقتين ثم ضيفي البيض وحركيهما وضيفي علبة الفول بأكملها، مع إضافة الملح والفلفل الأسود، وحركيهم مدة دقيقة. ثم وزعي الفول أطباق التقديم وقدمي بجانبهم المخلل المفضل لديك والخبز البلدي أو الشامي.