«تاكد من دفعة حساب مواطن» دفعة مارس مستمرة ليوم الأحد المقبل

«تاكد من دفعة حساب مواطن» دفعة مارس مستمرة ليوم الأحد المقبل

قام برنامج حساب المواطن بإيداع دفعة شهر مارس منذ عدة أيام، وقد أعلنت الجهات المختصة لصرف الدفعات استمرار نزول الدفعة المالية للمستحقين حتى يوم الأحد المقبل، حيث قد أودع حساب المواطن للمستحقين منذ بداية الحساب حوالي 3.3 مليار ريال سعودي، وأوضح بأن دعم حساب المواطن مستمر لكل مستحقيه، وصرح أيضا بأنه يجب لكل مستحق صرف حساب المواطن التأكد من نزول الدفعة بثلاث خطوات فقط سنتعرف عليها معكم.

«تاكد من دفعة حساب مواطن» دفعة مارس مستمرة ليوم الأحد المقبل

تأكد دفعة صرف دفعة حساب المواطن 76 لعام 2024

أعلنت مجدداً خدمة حساب المواطن لكل المستفيدين على أنه يستمر إيداع الدعم لكل من يستحق الخاص بدفعة الحساب رقم 76 حتى نهاية يوم الأحد المقبل، وتدعو الكل بشكل دوري تفقد البنكي الخاص بالمستفيد لكي يستعلم عن نزول الدعم في تلك الفترة.

خطوات استعلام عن دفعة حساب المواطن

كما أشارت خدمة مستفيدي حساب المواطن على أنه يتم التأكد من حالة الدفعة بثلاث خطوات وهم الآتي ذكرهم:

  1. أولا الدخول إلى تطبيق حساب المواطن.
  2. أو التوجه إلى الموقع عن طريق البوابة الالكترونية.
  3. منها التوجه إلى دفعات المالية.
  4. ثم الاستعلام عن دفعة 76 من الدعم.

رد حساب المواطن عن وثيقة العمل الحر

والجدير بالذكر بأنه تسأل أحد مواطنين خدمة الحساب عن طبيعية وثقية العمل الحر ضمن الدخل، فقد أكدت بأنه في حال يتمتع المستفيد من دخل خارجي اخر لابد من الإفصاح عنه، ولو كان ذلك الشخص يستحق الدعم سيستمر نزول الدفعات له، ويمكن التعرف عن قيمة استحقاق الدعم من خلال حاسبة حساب المواطن التقديرية.

والجدير بالذكر أيضا بأن عدد المستفيدين من حساب المواطن أكثر من 2 مليون رب أسرة، وبلغ عدد التابعين للحساب 7.5 مليون مستفيد، مع استمرار تسجيل في برامج حساب المواطن للمستحقين فقط.