“طعم وريحة وقوام” 6 تكات للملوخية الخضراء هتخليهم ياكلوا صوابعهم وراها

“طعم وريحة وقوام” 6 تكات للملوخية الخضراء هتخليهم ياكلوا صوابعهم وراها
طبق ملوخية خضراء

تكات للملوخية الخضراء.. لا تبحث الأمهات عن مجرد إعداد الطعام لأفراد أسرتها بل تبحث بشكل دائم عن كل التكات التي يمكن أن تقوم بها من أجل إعداد وجبة بطعم ألذ ومذاق أروع، ولأن الملوخية الخضراء من أهم الأطعمة التي يحبها الكثيرين كما أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، فإن البحث عن أفضل طريقة لإعداداها أمر يشغل بال كل امرأة، لهذا فإن السطور التالية تقدم لك كل أسرار الملوخية الخضراء لتصبح بأفضل قوام.

“طعم وريحة وقوام” 6 تكات للملوخية الخضراء هتخليهم ياكلوا صوابعهم وراها
طبق ملوخية خضراء

خطوات اعداد الملوخية الخضرا

لن نتحدث عن طريقة عمل الملوخية الخضراء المعروفة للجميع، لكننا سنوضح 6 تكات للملوخية الخضراء تجعلها أطعم وألذ وللأسف يغفل عنها الكثيرين.. فلنبدأ.

  • طريقة تقطيف الملوخية

يعتقد البعض أن الطريقة الصحيحة لتقطيف الملوخية هي قطع الورق فقط من العود، وهو أمر خاطئ إذ يجب أن تكون الورقة معها جزء من العود حتى يمنح الملوخية القوام المناسب.

  • غسل الملوخية

بعد الانتهاء من تقطيف ورق الملوخية( الورق مع جزء من العود) يجب غسل أوراق الملوخية عدة مرات بالماء الجاري للتأكد من تنظيفها تماما، ثم عليك باستخدام فوطة مطبخ نظيفة لفرد الملوخية عليها من أجل تجفيفها. ويجب أن تكون تلك الفوطة مخصصة لأغراض تجفيف الخضار كالملوخية والنعناع وألا تستخدم في أغراض المطبخ الأخرى.

  • بعد فرم الملوخية

أيا ما كانت الطريقة التي تستخدمينها لفرم الملوخية سواء الطريقة التقليدية باستخدام المفرمة اليدوية أو استخدام المفرمة الكهربائية، يجب عليك بعد الانتهاء وضع الملوخية المفرومة في وعاء عميق وإضافة كوب من الشوربة الساخنة عليه.

  • شوربة الملوخية

من التكات التي تمنح الملوخية طعم ورائحة مميزة، عند وضع الشوربة على النار استعدادا لإضافة الملوخية المفرومة لها، يفضل إضافة نصف ملعقة من الثوم المفروم وستحصلين على رائحة مميزة للغاية للشوربة ثم الملوخية.

  • كمية الشوربة

لا يجب وضع كمية كبيرة من الشوربة لإعداد الملوخية بل يجب أن تكون أقل من المتوقع، حتى تمنح الملوخية القوام المناسب. كما أن الشوربة القليلة يمكن أن تتحكمي بها إن نتج عنها ملوخية بقوام ثقيل حيث يمكنك إضافة كمية من الشوربة بسهولة.

  • توقيت غلق النار

يترك البعض الملوخية تغلي على النار وهو أمر خاطئ، بل عليك ملاحظة الملوخية وبمجرد ظهور فقاعات تدل على الغليان أن ترفعيها من على النار، ولا تنسي أنه لا يجب أن تغطي الملوخية تماما.