حلوى رخيصة في رمضان سهلة وبدون بيض ولا فرن ولا خميرة وفي دقائق تكون جاهزة

حلوى رخيصة في رمضان سهلة وبدون بيض ولا فرن ولا خميرة وفي دقائق تكون جاهزة
حلوى رخيصة في رمضان

محتاجة تعملي حلويات لأطفالك بسعر رخيص ومناسب بعد الفطار في شهر رمضان المبارك، إليك طريقة عمل حلوى رخيصة في رمضان بحبة دقيق، وسوف تكون جاهزة في دقائق، وستقدميها في أسرع وقت لأطفالك بعد الفطار، فبأقل دقيق ستقومي بعمل أكبر كمية من الحلوى، وبمكونات بسيطة، ويمكنك تحضيريها بدون تعب ولا مجهود وبالشكل المناسب الذي يحبه أطفالك، ليستمتع بها كل أفراد عائلتك، وإليك طريقة عملها وعمل الشربات.

حلوى رخيصة في رمضان سهلة وبدون بيض ولا فرن ولا خميرة وفي دقائق تكون جاهزة
حلوى رخيصة في رمضان

حلوى رخيصة في رمضان

تكثر أنواع الحلويات في شهر رمضان المبارك، ويمكن لربة المنزل أن تقوم بعمل كل أصناف الحلويات البسيطة والتي لا تكلفها شئ، حتى تدخل الفرح والسرور على أطفالها، فجميع الأطفال تحب تناول الحلويات بعد الإفطار في رمضان، ويبحثون عن كل ما هو لذيذ، وتشتهر الكنافة والقطايف في شهر رمضان، ويمكنك تسهيلا عليك أن تقومي بعمل عجينة الكنافة في البيت بخطوات بسيطة وسهلة، حتى تستطيع أن تحصلي عليها في أي وقت، واليوم سأقدم لك وصفة سهلة وبسيطة لعمل حلوى بحبة دقيق صغيرين، لمزيد من التألق وتقديم كل ما هو مبهر لأطفالك.

مكونات عمل الحلوى

لا تأخذ منك الحلوى سوى مكونات بسيطة جدا، ويمكنك إعدادها في دقائق لأنها بدون خميرة ولا بيض ولا تستخدم لها الفرن، ومثل ذلك هناك حلوى ليالي لبنان الشهية، وهي حلوى سهلة بمكونات بسيطة جدا، وإليك مكونات عمل الحلوى الرمضانية السهلة والبسيطة وهي كالتالي:

  • كوب وربع دقيق.
  • رشه ملح.
  • ربع ملعقة سكر.
  • ربع ملعقة فانليا.
  • نصف ملعقة بيكنج بودر.
  • ملعقة صغيرة خل.
  • ملعقة صغيرة زبدة أو سمنة.
  • ماء حسب العجن.

طريقة عمل الحلوى والشربات

في البداية يجب أن تقوم بعمل الشربات المناسب لها ويكون ثقيل وبارد، ولذلك يجب عليك أن تقوم بعمله مسبقا حتى يصبح جاهز فور عمل الحلوى، ويتم عمله بكوب ونص سكر وكوب ماء وملعقه عصر ليمونه، ويوضع على الموقد حتى يثقل، وأتركه ليبرد قبل البدء في عمل الحلوى، وإليك خطوات عمل الحلوية الشهية الرمضانية بأقل تكلفة، وهي كالتالي:

  1. تقوم بجلب لوله عميقه، وتضع بها كل المكونات الجافة سويا، ثم خلطهم جيدا.
  2. بعد ذلك تضع الخل وملعقة السمنة أو الزبدة.
  3. بعدها قم بوضع الماء الفاتر حتى تحصل على عجينة متماسكة قليلا ولا تلتصق باليد.
  4. قم بأخذها وضعها على أرض مسطحة وبها ملعقة نشا، حتى يساعدك على تشكيل العجينة ويجعلها مقرمشة.
  5. أفرد العجينة بالنشابة، حتى تكون متساوية، ويتم فردها وتطبيقها وفردها مرة أخرى، وتقوم بتطبيقها وفردها مرة ثالثة، وتركها حتى تهدأ لمدة 5 دقاق وهي مغطاة.
  6. قم بفردها مرة أخيرة وفي كل مره تضيف نشا للفرد أكثر، وتقم بعمل مكعبات صغيرة منها، وسوف تحصل على عدد كبير جدا من المكعبات أو الشكل الذي تريده.
  7. تقم بإنزالها في زيت غزير ساخن حتى تأخذ لون ذهبي، وتخرج وتوضع في الشربات المعد سابقا.
  8. يمكنك تزنها بالفول السوداني أو أي أنواع مكسرات لديك، لتحصل على ألذ وأحلى طعم رائع من صنع يدك.