تقوي المناعة.. فوائد الخميرة البيرة للجسم غير المعجنات والطعام

تقوي المناعة.. فوائد الخميرة البيرة للجسم غير المعجنات والطعام
فوائد الخميرة البيرة

هناك الكثير من المواد المستخدمة في المطبخ وتستخدمها النساء بكثرة في تحضير الطعام لها استخدامات أخرى في مجال الطب والتجميل قد لا يسمعها عنها أي شخص منا، فعلى سبيل المثال الخميرة البيرة التي تعد واحدة من الفطريات الأحادية تستخدم في المعجنات لتخميرها ولكن من منا يعتقد أن استخداماتها قد تتخطى ذلك إذ وصفت قديمًا لعلاج الإسهال وبعض من مشاكل الجهاز الهضمي وبعض الأطباء يصفونها للراغبين في زيادة الوزن، ولكن هل هذه هي فقط فوائد الخميرة؟ تعرفوا معنا على المزيد.

تقوي المناعة.. فوائد الخميرة البيرة للجسم غير المعجنات والطعام
فوائد الخميرة البيرة

استخدام الخميرة البيرة

تستخدم الخميرة كما ذكرنا في المطبخ لتحضير المعجنات المختلفة بعد التخمير ولكن لها قيم غذائية مرتفعة وتحتوي على عناصر طبيعية مختلفة يحتاجها الجسم باستمرار مما يجعلها مفيدة له ويمكن أن نستفيد منها بصورة أخرى، ففي الصيدليات تباع أقراص الخميرة البيرة لتلك الاستخدامات بفضل فوائدها المتمثلة في التالي، ولكن يجب قبل تناولها استشارة الطبيب.

فوائد الخميرة البيرة

  • غنية بالبروتين فحوالي 52% من محتواها بروتين فقط مما يجعلها مكمل بروتين مناسب للراغبين في خسارة الوزن ويبحثون عن بدائل للبروتين.
  • تعزز مناعة الجسم وتقوي قدرته على مجابهة المخاطر الصحية المختلفة إذ تحتوي على السيلنيوم وهو من مضادات الأكسدة القوية في التخلص من الشوادر الحرة وما تسببه من أضرار.
  • يعتقد أن مادة الكروم الموجودة في الخميرة بكثرة لها دور في خفض نسبة الكوليسترول الضار ورفع النوع الجيد ولكن ليس من المؤكد أن هذا المفعول نتيجة للكروم أم مادة أخرى.
  • تساعد في التحسين من مشاكل الجهاز التنفسي خاصةً عند الإصابة بنزلات البرد.
  • وبالنسبة لاستخدامات ماسك الخميرة في الناحية الجمالية فإنها تقلل من نمو وظهور حب الشباب وتجعل البشرة مرنة أكثر.