إثر إصابة خطيرة… وفاة محمد المختار حارس منتخب موريتانيا

إثر إصابة خطيرة… وفاة محمد المختار حارس منتخب موريتانيا

في بيان رسمي صادر منه، أعلن الاتحاد الموريتاني اليوم السبت الموافق 16 من مارس 2024 والسادس من رمضان عن وفاة حارس مرمى المنتخب الموريتاني وفريق الجمارك محمد المختار، وذلك في إحدى مستشفيات العاصمة نواكشوط، والذي كان تعرض لإصابة في الرأس بعد اصطدامه بأحد زملائه خلال التدريب منذ أسبوع الأمر الذي أدى إلى فقدانه للوعي والدخول في غيبوبة.

إثر إصابة خطيرة… وفاة محمد المختار حارس منتخب موريتانيا

وفاة محمد المختار حارس المنتخب الموريتاني

من جانبها، نعت الصفحة الرسمية للمنتخب الموريتاني على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الحارس محمد المختار بقلوب يعتصرها الحزن والأسى، حيث وافته المنية صباح السبت في إحدى المستشفيات بـ نواكشوط العاصمة الموريتانية.

وفي نفس السياق، أكد الاتحاد الموريتاني بأنه تم تأجيل مباراة نهائي  كأس رئيس الجمهورية، وتم التصديق على القرار بعد التشاور مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة مع البرلمان.

وفاة محمد المختار
وفاة محمد المختار

يجدر بالذكر أن فريق الجمارك كان من المقرر له أن يلتقي مع نظيره نواذيبو مساء اليوم السبت على أرض ملعب شيخا بيديا بالعاصمة نواكشوط وذلك في نهائي كأس رئيس الجمهورية الموريتاني.

تفاصيل إصابة محمد المختار التي أدت إلى وفاته

أكدت صفحة الاتحاد الموريتاني بأن المختار لم يغادر المستشفى الوطني منذ إصابته، حيث كان يعاني من إصابة بالرأس وصفتها التقارير الصحفية المصرية حينذاك بأنها خطيرة، وعلى هامش ما سبق ذكره،  لم يكن المختار ضمن القائمة التي استدعاها أمير عبده مدرب المنتخب الموريتاني لخوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 والتي ودعها الموريتانيون من الدور الربع نهائي بعد أن أطاح به منتخب بوركينا فاسو.

ويجدر بالذكر أن المختار صاحب الـ 22 عاماً، قد تدرج بشكل سريع من حراسة  منتخب الناشئين لمنتخب الشباب ومن ثم وصل سريعاً إلى قائمة المنتخب الأول، هذا وتقدم أحمد ولد يحيي رئيس الاتحاد الموريتاني بخالص التعازي إلى أسرة اللاعب وعائلته الكريمة.