أدعية رمضان مكتوبة.. اغتنم وقت الاستجابة وتضرع إلى الله

أدعية رمضان مكتوبة.. اغتنم وقت الاستجابة وتضرع إلى الله
أدعية رمضان مكتوبة

أدعية رمضان من الأمور الذي يهتم بها جميع المسلمين خلال شهر رمضان المبارك، فأنها من أكثر العبادات التي تقرب العبد إلى ربه خلال شهر الصيام الذي تُفتح فيه أبواب السماء، ولذلك يجب الإكثار بالدعاء والاستغفار حتى يكون المسلم من عتقاء النار في هذا الشهر الكريم ويغفر الله له ذنوبه ويبدلها حسنات.

أدعية رمضان مكتوبة.. اغتنم وقت الاستجابة وتضرع إلى الله
أدعية رمضان مكتوبة

فضل شهر رمضان المبارك

شهر رمضان هو من الأشهر المقربة لدي المسلمين، حيث يحمل إحدى أركان الإسلام الخمسة وهي الصيام، وقد قال الله تعالي: {يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ كُتِبَ عَلَيۡكُمُ ٱلصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى ٱلَّذِينَ مِن قَبۡلِكُمۡ لَعَلَّكُمۡ تَتَّقُونَ} [سورة البقرة].

كما قال الرسول – صل الله عليه وسلم – {بُني الإسلام على خمس: شهادة ألا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وإقامة الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلًا}.

وفضل شهر رمضان عدّة ومنها منح الله المسلمين الأعمال الصالحة والابتعاد عن الفحشاء والمنكر والذنوب، والمعاملة بحسن الخلق ومساعدة الفقراء والمساكين من خلال تقديم الصدقات والذكاء.

أدعية رمضان

 

أدعية رمضان مكتوبة

إليكم مجموعة من أدعية رمضان مكتوبة:

  • «اللهم بارك لنا في رمضان وبلغنا رمضان: هذا الدعاء يعبر عن التمنيات بأن يبارك الله لنا في هذا الشهر وأن يمنحنا القوة والإرادة للصيام والعبادة».
  • «اللهم إني أسألك صيامًا متقبلًا ودعاءً مستجابًا وعلمًا نافعًا: هذا الدعاء يعبر عن الرغبة في أن يتقبل الله صيام المسلمين وأن يجيب دعائهم ويمنحهم العلم النافع».
  • «اللهم اجعل رمضان شهر خير وبركة وتوبة ومغفرة: هذا الدعاء يعبر عن الأمنيات بأن يكون رمضان شهرًا مليئًا بالخير والبركة وأن يكون فرصة للتوبة والمغفرة».
شهر رمضان المبارك
  • «اللهم ارزقنا الإخلاص في الصيام والقيام وتقبل منا: هذا الدعاء يعبر عن الرغبة في أن يكون الصيام والقيام صادقين وخالصين لله وأن يتم قبولهم من قبله».
  • «اللهم ارزقنا تلاوة القرآن وفهمه وتدبره: هذا الدعاء يعبر عن الرغبة في أن يمنح الله المسلمين فهمًا أعمق للقرآن الكريم وأن يمكنهم من تدبره والتفكر فيه».
  • «جعلنا الله لك من الصائمين والوقوفين، وجعلنا لك يوم رمضان بين الذين يذكرونك ويشكرونك، سبحانك ربي ما أعظم مكانتك وما أعظم بركاتك، هذا العالم علينا يا رب العالمين».