” اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ” دعاء فجر اليوم السابع من رمضان 2024 ردده الآن

” اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ”  دعاء فجر اليوم السابع من رمضان 2024 ردده الآن
دعاء فجر اليوم السابع من رمضان 2024

مع بدء اليوم السابع من رمضان 2024 يبدأ البحث عن أفضل الأدعية المستحبة لفجر ذلك اليوم، فشهر رمضان هو الشهر الذي أنزل فيه القرآن الكريم كما أنه شهر الصلاة والصيام وأكثر الأعمال المستحب القيام بها خلال شهر رمضان هو الدعاء من أجل التقرب إلى الله سبحانه وتعالى ومن خلال موضوعنا التالي اليوم سنقدم إليكم أفضل الأدعية المستحبة لدعاء فجر اليوم السابع من رمضان.

” اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ”  دعاء فجر اليوم السابع من رمضان 2024 ردده الآن
دعاء فجر اليوم السابع من رمضان 2024

دعاء فجر اليوم السابع من رمضان 2024

سنطرح إليكم في السطور الآتية أفضل الأدعية المستحبة لفجر اليوم السابع من رمضان 2024:

  • اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.
  • اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.
  • اجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيى فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبى فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلى فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبى فيه مَسْتُوراً و ارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ، اَللّهُمَّ غَشِّنى فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبى يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

آداب الدعاء في شهر رمضان

إليكم في السطور التالية آداب الدعاء في شهر رمضان:

  1. يلزم الإخلاص لله سبحانه وتعالى.
  2. كما يبدأ الدعاء بالحمد والثناء لله سبحانه وتعالى ثم الصلاة على النبي كما يجب أن يختم بذلك.
  3. لابد من اليقين بالإجابة.
  4. يلزم الإلحاح في الدعاء.
  5. كما يجب عدم الإلحاح وحضور القلب في الدعاء.