«اعجني فطاير جبنه الهشة ببيتك» حضري سحور رمضان فطائر جبنه سريعة القطنية

«اعجني فطاير جبنه الهشة ببيتك» حضري سحور رمضان فطائر جبنه سريعة القطنية
فطاير جبنه هشة عجينة فطير

طريقة عمل فطاير جبنه أشهر مأكولات بالمطبخ العربي من الوصفات التي يمكن تحضيرها بسهولة وتنعم بمذاق رائع يحبه الجميع، ويمكنك تحضير فطاير جبنه باكثر من وصفة واليوم سنعد معكم اسهل وصفة لتحضير فطاير جبنه في المنزل ويمكنك اعتمادها كوجبة سحور متكاملة غنية بالبروتين، واستمتعي بها مع أسرتك تجنباً لفشل فطاير الجبنه معك قومي باتباع خطوات ومكونات تحضير الفطيرة خطوة بخطوة.

«اعجني فطاير جبنه الهشة ببيتك» حضري سحور رمضان فطائر جبنه سريعة القطنية
فطاير جبنه هشة عجينة فطير

فطاير جبنه سحور إقتصادي هشة وقطنية

كما أن العديد من ربات البيوت لا تنجح معهم وصفة فطائر أو معجنات بشكل عام وتحضيرها في المنزل بسبب وجود عيب ما وهو ما يكون في مكونات أو في طريقة التسوية للفطائر ، ولكن الطريقة التالية صحيحة مضمونة ناجحة جداً حتى لو كانت تلك هي المرة الأولى لصنع الفطائر كما يمكن اعتمادها كوصفة للمبتدئين الطبخ خاصة المخبوزات.

  1. احضري 2 كوب من دقيق مخبوزات.
  2. نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  3. نصف ملعقة كبيرة من بيكنج بودر.
  4. نصف ملعقة صغيرة من سكر أبيض.
  5. عدد ثلاث ملاعق كبيرة من حليب بودرة مجفف.
  6. ربع كوب من زيت الزيتون.
  7. كوب من الماء الدافئ للعجن.

مقادير حشو فطاير جبنه

  1. نحتاج إلى كوب من جبن فيتا.
  2. عدد 2 ملعقة كبيرة من بقدونس مفروم.
  3. عدد 2 ملعقة كبيرة من نعناع مفروم.

تحضير فطاير جبنه هشة بحشوة جبن

  • الخطوة الأولى نبدأ بتحضير العجينة في وعاء مناسب للعجن اخلطي الدقيق مع السكر ضيفي لهم بيكنج بودر مع الملح يضاف لهم حليب بودره مجفف وتقلب المكونات الجافة مع بعضها.
  • الخطوة الثانية قومي بإضافة زيت الزيتون مع ماء دافئ ويضاف إلى الدقيق بشكل تدريجي مع العجن المستمر لمدة 10 دقائق حتى تكون لدينا عجينة فطير لابد من أن تكون ملساء طرية.
  • الخطوة الثالثة احضري اناء وضعي به كمية من الزيت حوالي ملعقة صغيرة وادهني به الوعاء وضيفي عجينة فطاير جبنه لكي تختمر مع تغطيتها بقطعة من القماش ضعيها في مكان دافئ لمدة ساعة.
  • الخطوة الرابعة شغلي الفرن على درجة 180 مئوية، قومي بإضافة خليط الجبن كله على بعضه البعض وقلبي جيدا، وقطعي عليه البقدونس مع نعناع وبيضة واحدة واخفقيهم.
  • ثم قومي بفرد عجينة على طاولة نظيفة مرشوشة بالدقيق، وشكلي قطع من عجين على شكل بيضاوي أو دائري، وضيفي في منتصف كل قطعة مكونات الحشو وارفعي جوانب الفطاير لتكون الحشوة في منتصف.
  • قومي برص الفطاير في صينية الخبز ويدهن وجه كل فطيرة بالقليل من زيت الزيتون حتى تتحمر في الفرن وتعطي شكل جميل، وتدخل لكي تخبز الفطاير لمدة 20 دقيقة، ثم تخرج وتقدم ساخنة لذيذة.