“شوف امتحانات امتى” موعد امتحانات نصف السنة 2024 النهائي بعد تبكيرها في العراق

“شوف امتحانات امتى” موعد امتحانات نصف السنة 2024  النهائي بعد تبكيرها في العراق
موعد امتحانات نصف السنة 2024 النهائي بعد تبكيرها

يعد موعد امتحانات نصف السنة من الأشياء الهامة التي يبحث عنها الكثير من أولياء الأمور والطلاب في دولة العراق بعد قرار وزارة التربية العراقية بتبكيرها لبعض الصفوف الدراسية خاصة لطلاب المرحلة الابتدائية وبالتحديد الصفوف الثلاثة الأولي وسوف نوضح في هذا المقال موعد اختبارات نصف السنة لكل المراحل بالتفصيل.

“شوف امتحانات امتى” موعد امتحانات نصف السنة 2024  النهائي بعد تبكيرها في العراق
موعد امتحانات نصف السنة 2024 النهائي بعد تبكيرها

موعد امتحانات نصف السنة 2024  النهائي بعد تبكيرها

موعد امتحانات نصف السنة 2024  النهائي بعد تبكيرها من القرارات التي وجهتها المديرية العامة للتقويم والامتحانات إلي المديريات العامة لطلاب المرحلة الابتدائية وخاصة الصفوف الثلاثة الأولي بحيث تكون مع الامتحانات الشفوية قبل امتحانات التحريري بأسبوع حيث تكون الامتحانات الشفوية في أثناء اليوم الدراسي.

الموعد المحدد لامتحانات نصف العام الدراسي 2024

حددت وزارة التربية العرالمرحلة الثانويةت نصف السنة الدراسي لامتحانات المرحلة الابتدائية والثانوية على النحو التالي:

  • تم تحديد موعد المرحلة الابتدائية يوم الخامس والعشرون من شهر يناير لعام 2024
  • تم تحديد موعد امتحانات المرحلة الثانوية يكون يوم الحادي والعشرون من شهر يناير لعام 2024، وتنتهي الامتحانات يوم الواحد والثلاثون من شهر يناير وتم تحديد المواعيد على هذا النحو:
  • تم تحديد موعد العطلة الربيعية حيث تبدأ من يوم الخميس الموافق الاول من شهر فبراير لعام 2024 وتنتهي يوم الخامس عشر من شهر فبراير لعام 2024 حيث تستمر لمدة اسبوعين وبعده يعود الطلاب الي استئناف دراستهم للفصل الدراسي الثاني.
  • تم تحديد موعد امتحانات المؤجلين للصفوف المنتهية وغير المنتهية مع بداية اليوم الدراسي ولمدة اسبوع فقط.
  • تم تحديد موعد الامتحانات للمتقدمين على الامتحان الخارجي في يوم السبت الموافق الثالث من شهر فبراير لعام 2024 على حسب الجدول الذي سوف تحدده اللجنة الدائمة.