هتفضل الريحة حلوة.. طرق التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة بكل سهولة

هتفضل الريحة حلوة.. طرق التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة بكل سهولة
رائحة الثلاجة الكريهة

الثلاجة هي من أهم الأجهزة الكهربائية في المطبخ، ولذلك فلابد أن تكون نظيفة دائما، ويجب أن تكون كل سيدة علي علم بطرق التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة، ففي القليل من الأحيان قد تجد المرأة فجأة الثلاجة يصدر منها رائحة كريهة، ولا تكون علي علم بسبب تلك الرائحة أو الطريقة التي يمكن من خلالها أن تعيد الثلاجة ذات رائحة جميلة، فإن صدور رائحة غير مستحبة من الثلاجة يكون أمر مزعج ومحرج جدا إلي أي مرأة.

هتفضل الريحة حلوة.. طرق التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة بكل سهولة
رائحة الثلاجة الكريهة

طرق التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة

إذا لاحظت أي مرأة صدور رائحة كريهة من ثلاجتها، فإنها عليها أن تنظفها سريعا وتقضي علي تلك الرائحة، وذلك من أجل الحفاظ عليها من التلف والحفاظ علي روائح الطعام الذي يتم حفظه فيها، وعليه فإننا سوف نوضح طرق التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة، موضح كالتالي:-

  • لابد من التخلص من أي طعام فاسد متواجد في الثلاجة وترتيب الثلاجة بشكل جيد.
  • وفي حال حفظ أي طعام له رائحة نفاذة أو قوية فلابد من غلقه بإحكام من أجل عدم انتشار رائحته في باقي الثلاجة.
  • كما يجب عليكي من أجل القضاء علي روائح الثلاجة الكريهة أن تغسلي الثلاجة وتنظفيها جيدا باستخدام المياه والصابون وسفنجة نظيفة وبعد الانتهاء يتم شطفها بالمياه والتنشيف بفوطة نظيفة.
  • بعد أن تقومي بإجراء غسيل الثلاجة أو التخلص من الطعام الفاسد الذي كان متواجد فيها فيفضل أن تقومي بفصلها من الكهرباء من أجل القضاء علي أي روائح كريهة متبقية فيها.
  • ويجب الحرص علي أن تنظفي فلتر الهواء بشكل مستمر حيث أنه قد يكون سبب رئيسي في صدور رائحة كريهة من الثلاجة.
  • كما أن فلتر المياه المتواجد في الثلاجة هو أيضا من أهم ما يجب تنظيفه في ثلاجتك فلابد من تنظيف فلتر المياه وتغييره إن لزم الأمر من أجل أن تكون ثلاجتك نظيفه دائما ولا يصدر منها أي روائح كريهة.

استخدام الفحم النشط للتخلص من رائحة الثلاجة

الفحم النشط ليس فقط للتداوي أو الشواء! بفضل قدرته العالية على امتصاص الروائح، يعد الفحم النشط حلًا ممتازًا للتخلص من رائحة الثلاجة. ضع بضع قطع من الفحم النشط في وعاء مفتوح واتركه داخل الثلاجة. ستلاحظ الفرق في غضون أيام قليلة.

رائحة الثلاجة بالبيكنج صودا

البيكنج صودا هي مزيل روائح طبيعي ومتعدد الاستخدامات. افتح علبة من البيكنج صودا وضعها في ركن من أركان الثلاجة. ستعمل على امتصاص الروائح الكريهة، مما يجعل ثلاجتك تحتفظ برائحة منعشة ونظيفة.

رائحة منعشة بالقهوة والليمون

للقهوة قدرة عجيبة على امتصاص الروائح الكريهة أيضًا. يمكن وضع كمية من القهوة الجافة في وعاء مفتوح داخل الثلاجة. كما يعتبر الليمون مزيل رائحة طبيعي فعّال، حيث يمكن وضع نصفين من الليمون في الثلاجة لإضفاء رائحة منعشة ونظيفة.