ملكة الحلويات البسبوسة المرملة المعسلة حضريها بكل سهولة

ملكة الحلويات البسبوسة المرملة المعسلة حضريها بكل سهولة
البسبوسة المرملة ملكة عزومات رمضان

يعشق عدد كبير من الأفراد البسبوسة المرملة فهي من الحلويات الشرقية ذات الطعم المميز واللذيذ، وعلى الرغم من شهرتها إلا أن عدد كبير الأفراد يجهل الطريقة الصحيحة لتحضيرها في المنزل مثل الجاهزة، وفي ضوء ذلك قد جئنا إليكم بالطريقة الأصلية لتحضير بسبوسة مرملة ناجحة في المنزل وبأقل التكاليف.

ملكة الحلويات البسبوسة المرملة المعسلة حضريها بكل سهولة
البسبوسة المرملة ملكة عزومات رمضان

مقادير عمل البسبوسة المرملة

لتحضير بسبوسة مرملة متماسكة مثل الجاهزة تمامًا ينصح باتباع الخطوات التالية:

  • 3 أكواب من السميد العادي.
  • كوب وربع من السكر.
  • ثلث كوب من بشر جوز الهند.
  • ثلث كوب من الشربات الثقيل.
  • ثلثين كوب من الحليب كامل الدسم.
  • ثلثين كوب من السمنة.
  • شربات خفيف.

طريقة التحضير

  1. قومي بتحضير الشربات الخفيف عن طريق وضع إناء على النار وأضيفي به ¼ كوب من السكر مع ½ كوب ماء وعصير نصف ليمونة وقلبي المكونات معًا واتركيها على النار حتى تغلي، ثم هدئي النار واتركي الخليط لعد دقائق ثم ارفعيه عن النار واتركيه ليبرد.
  2. قومي بتحضير الشربات الثقيل عن طريق وضع إناء على النار وأضيفي به ½ كوب من السكر مع ¼ كوب من الماء وقلبيهم معًا حتى يذوب السكر ويغلي الخليط.
  3. بعد ذلك أضيفي نقطتين من عصير الليمون وقلبي المكونات مرة أخرى ثم هدئي النار واتركي الخليط ليتجانس ويثقل ويغلي، ثم ارفعيه عن النار واتركيه ليبرد.
  4. ضعي إناء صغير على النار وضعي به السمن واتركيها حتى تذوب، ثم أحضري وعاء عميق وضعي به دقيق السميد ثم أضيفي السمن بعد ذوبانها وقلبيهم معًا بواسطة ملعقة حتى تبرد السمن ثم باستخدام يديكِ قومي بخلطهم معًا جيدًا حتى يتجانس الدقيق مع السمن.
  5. في وعاء أخر قومي بخلط الشربات الثقيل مع السكر والحليب جيدًا، ثم أضيفي الخليط إلى وعاء الدقيق بالسمن وقلبي المكونات معًا.
  6. أحضري صينية ذات حواف صغيرة وادهنيها بالسمن ثم ضعي خليط البسبوسة في داخلها وقومي بدق الصينية على سطح مستوي عدة مرات ليتساوى الخليط بداخلها.
  7. ضعي الصينية بالثلاجة لمدة 15 دقيقة حتى تتماسك وتصبح مثل الجاهزة تمامًا.
  8. بعد مرور الوقت أشعلي الفرن على درجة حرارة 200° واتركيه ليسخن ثم ضعي الصينية بداخله واتركيها حتى تأخذ البسبوسة اللون الذهبي.
  9. بعد نضج البسبوسة أخرجيها من الفرن واسقيها بالشربات الخفيف واتركيها حتى تبرد وتتشرب السوائل ويمكنك تزيينها بالمكسرات، ثم قطعيها وقدميها وبالهناء والشفاء.