امتى العطلة؟.. موعد عطلة الربيع في الجزائر 2024 بعد اعلانها رسميا

امتى العطلة؟.. موعد عطلة الربيع في الجزائر 2024 بعد اعلانها رسميا
عطلة الربيع

اعلنت وزارة التربية ولتعليم في الجزائر عن موعد عطلة البيع، والذي ينتظره الكثير من الأهالي والطلاب، لأخذ قسطً من الراحة من الدراسة، والاستعداد لها بعد العطلة كما يجب أن تكون، وسنعرض لكم من خلال موقع مانشيت موعد بداية ونهاية أجازة الربيع كما حددتها الوزارة.

امتى العطلة؟.. موعد عطلة الربيع في الجزائر 2024 بعد اعلانها رسميا
عطلة الربيع

موعد عطلة الربيع في الجزائر 2024 بعد اعلانها رسميا

  • الإجازات والعطلات الرسمية أكثر الأشياء المفرحة التي ينتظرها كل من الطلاب والأهالي، ليأخذون قسطًا من الراحة من الدراسة والاستذكار، ويجددون فيها نشاطهم.
  • ومع بداية فصل الربيع يبحص الأهالي والطلاب عن مواعيد العطلات الرسمية، وموعد عطلة الربيع بالتحديد، والذي حددته وزارة التربية والتعليم في الجزائر، حيث أكدت إنها ستعطي الطلاب نحو 16 يومًا كعطلة رسمية يتمتعون فيها بالاسترخاء.
  • وقد حددت الوزارة أن عطلة فصل الربيع ستبدأ يوم 21 من شهر مارس لعام 2024م، وسوف تستمر حتى يوم 7 من ابريل لعام 2024م.
  • لم تقتصر الإجازات على هذه العطلة فقط، بل قامت الوزارة بمنح الطلاب نحو 4 عطلات رسمية وموسمية وهي: إجازة الربيع، عطلة الشتاء، والعطلة الصيفية، حتى تضمن حدوث توازن بين أوقات العمل والاسترخاء بشكل مثالي.
عطلة الربيع
عطلة الربيع

مواقيت العطلات الرسمية في دولة الجزائر 2024

وبعد أن تعرفنا على موعد بداية ونهاية عطلة الربيع في الجزائر، والتي تستمر نحو 16 يوما متواصل من المتعة والاسترخاء، سنتعرف على بعض العطلات الرسمية في الجزائر، وهي كما يلي:

  • عيد الفطر: حيث تأتي إجازة عيد الفطر في يوم 11 من شهر أبريل لعام 2024م، حيث يتمتع الشعب الجزائري بيوم مميز كل عام، يتبادلون فيه الفرح والسعادة والمحبة.
  • عيد الأضحى: وهو العيد الكبير بعد عيد الفطر امبارك، ويستمتع المواطنون الجزائريون بعطلة هذا اليوم المميز في تاريخ 16 من شهر يونيو لعام 2024م.
  • يوم الاستقلال: أو عيد الاستقلال الوطني للجزائر وذلك في يوم 5من شهر مايو لعام 2024م.