زيادات حساب مواطن 1445.. إلى متى يستمر الدعم ومواعيد صرف الدفعة 74 لشهر يناير 2024

زيادات حساب مواطن 1445.. إلى متى يستمر الدعم ومواعيد صرف الدفعة 74 لشهر يناير 2024
سلم معاشات حساب المواطن بعد التعديل 

إلى متى تستمر الزيادة في حساب مواطن سؤال يطرح بقوة خلال الساعات الجارية من جانب المستفيدين، حيث لم يتبقى صور قليل على إيداع المبالغ المستحقة في حسابات المستفيدين، لاقتراب موعد صرف حساب مواطن، والذي عملت وزارة  الموارد البشرية على تحديد موعد ثابت شهريا يتم في إيداع الدعم وعلى هذا نوضح موعد الصرف المحدد واليه الاستعلام عن الأهلية.

زيادات حساب مواطن 1445.. إلى متى يستمر الدعم ومواعيد صرف الدفعة 74 لشهر يناير 2024
سلم معاشات حساب المواطن بعد التعديل 
سلم معاشات حساب المواطن
سلم معاشات حساب المواطن

إلى متى تستمر الزيادة في حساب مواطن 1445

يرغب المستفيدين من برنامج الدعم الأول في المملكة العربية السعودية في معرفة متى تستمر إلى متى تستمر الزيادة في حساب مواطن، فقد أصدر جلالة الملك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بنهاية عام 2023 قرار أسعد الكثيرين من السعوديين، وهو استمرار العمل بنظام الدعم الإضافي حتى نهاية العام الحالي ليكون شهر ديسمبر هو هو الأخير في صرف الزيادة الملكية المقررة، حيث يحصل رب الأسرة على 720 ريال سعودي والتابع الأقل من 18 عام يحصل على 216 ريال سعودي، في حين يحصل التابع الأكبر من 18 عام على 360 ريال سعودي.

“الزيادة الملكية” تعرف على سلم معاشات حساب المواطن بعد التعديل شهر يناير 2024/1445

كيفية تقديم اعتراض على حساب مواطن

أتاح البرنامج تقديم اعتراض إلكتروني على نتائج الأهلية الخاصة بالدفعة 74 لشهر يناير، حيث يرغب الكثيرون في تقديم طلب اعتراض من أجل الاستفادة من الدعم الشهري، وعلى هذا خصصت الوزارة مدة لا تتجاوز ال 5 يوم، تبدأ من لحظة إيداع الدفعات المستحقة، يمكن خلالها تقديم اعتراض رسمي من خلال الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن، حيث يستغرق الطلب دراسة من قبل الجهات المعنية لتحديد مدى توافر شروط استحقاق الدعم وعلى هذا تصدر قرارها النهائي في أهلية المواطن في الحصول على الدعم أو لا.

فيما يلي الخطوات المطلوبة من أجل تقديم اعتراض عبر شبكة الإنترنت، وقد جاءت على النحو التالي:

  1.  في البداية يجب الولوج إلى بوابة حساب المواطن الرسمية.
  2.  تسجيل الدخول إلى البوابة عبر إدراج البيانات المطلوبة. الدخول إلى قائمة الخدمات ثم تحديد تبويب اعتراض على نتائج الأهلية.
  3. إدخال البيانات المطلوبة بشكل دقيق وصحيح إرفاق المستندات والأوراق اللازمة والتي تثبت أحقيته في الحصول على الدعم.
  4.  ثم الاطلاع على الشروط والأحكام ثم النقر على كلمة موافق.