الطبيب المعالج يكشف عن تطورات حالة أحمد رفعت الصحية

الطبيب المعالج يكشف عن تطورات حالة أحمد رفعت الصحية

كشف عماد حمدى، استشارى العناية المركزية والطبيب المعالج لحالة أحمد رفعت منتخب مصر ونادى فيوتشر، أحمد رفعت، آخر تطورات الحالة الصحية للاعب الذي يرقد في إحدى مستشفيات الإسكندرية، وذلك بعد تعرضه لأزمة قلبية وغيبوبة سقوطه فاقدا للوعي في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندرى في مباراة الدوري المصري، وذلك في 11 مارس الجاري.

الطبيب المعالج يكشف عن تطورات حالة أحمد رفعت الصحية

آخر تطورات حالة أحمد رفعت الصحية

وأكد حمدي في تصريحات تليفزيونية أن الوضع لا يعد مستقر بدرجة كبيرة رغم وجود تحسن على مستوى التنفس واستعادة الإدارك والوعي، موضحًا أن الوعي كان صعبا الأسبوع الماضي، موضحًا أن الطاقم الطبي في حالة تواصل مستمر مشيرً إلى أن الوضع الصحي لايزال غير مستقر ، وفى حاجة إلى تنفس وأكسجين تحت ضغط جرعات عالية، وإن كان فصله من جهاز التنفس الصناعى.

حالة أحمد رفعت الصحية
حالة أحمد رفعت الصحية

وأضاف أنه في خلال ٤٨ ساعة المقبلة سيتم تحديد موقف الحالة طبقا للملاحظة الطبية بعد فصل أجهزة التنفس الصناعي لكن الحالات تكن عرضة للعودة للجهاز في أي وقت.

وقال طبيب لاعب مودرن فيوتشر إن الدورة الدموية وضربات القلب تعد مستقرة موضحا أن ضغط الدم مستقر بدون إعطائه أدوية داعمة.

حالة أحمد رفعت الصحية

وأشار إلى أنه منذ سقوط اللاعب خلال الفترة الماضية تم وضعه على جهاز تنفس صناعى وتركيب أنبوبة حنجرية لمده بالتنفس، فضلاً عن إعطائه مهدئا ومخدرا لتحمل العلاجات والأنابيب، موضحاً أن حالته الآن أفضل خاصة بعد فصل جهاز التنفس واستبداله بكمامة أكسجين تحت ضغط جرعات عالية.

وأتم الطبيب المعالج أن اللاعب تم نقله لجزء آخر في العناية المركزة، ولم يعد في حاجة إلى التنفس الصناعى وإنما كمامة الأكسجين، وسيظل في العناية المركزة لمدة لا تقل عن 4 أيام في أحسن الأحوال.

المستشفى المعالج لحالة أحمد رفعت تعلن رفع الأجهزة

وكانت المستشفى المعالج لأحمد رفعت قد أعلنت رفع جهاز التنفس الصناعي بعد تحسن حالته الصحية.