طريقة زراعة الشبت في البيت بدون مواد كيماوية أو مبيدات ضارة على صحتك بالخطوات

طريقة زراعة الشبت في البيت بدون مواد كيماوية أو مبيدات ضارة على صحتك بالخطوات
زراعة الشبت في البيت

يعتبر الشبت من أنواع الخضروات الورقية التي تستخدمها ربات البيوت في عمل الكثير من الوصفات عند الطهي، حيث يتمتع ذلك النوع من الخضروات الورقية بقيمة غذائية عالية، كما أن له نكهة وطعم ومذاق مميز يجعله الأفضل على الاطلاق في بعض الوصفات مثل الخضروات المسبكة أو المحشي وغيرهم الكثير من الأطباق الشهية، ولذلك نوفر لكي اليوم طريقة زراعة الشبت في البيت بالخطوات.

طريقة زراعة الشبت في البيت بدون مواد كيماوية أو مبيدات ضارة على صحتك بالخطوات
زراعة الشبت في البيت

طريقة زراعة الشبت في البيت

يمكنكم الآن وبكل سهولة القيام بزراعة الشبت في البيت والجرجير والنعناع وأيضاً زراعة الكمون من خلال التعرف على الوقت الأنسب للزراعة واتباع مجموعة من الخطوات البسيطة، ويمكننا التعرف على خطوات زراعة الشبت بالمنزل من خلال الآتي:

  • قومي بشراء وعاء للزراعة بحجم مناسب حسب الكمية التي تود زراعتها من الشبت، وبعد ذلك قومي بوضع الطمي أو الطين المناسب للزراعة واضغطي عليها للتأكد من خلوه من الهواء تماما.
  • وبعد ذلك قومي بنثر بذور الشبت على التربة وضعي طبقة من الطين على تلك البذور، وعند وضع البذور عليكي أن تتركي مسافة مناسبة بحوالي 10 سم ورشي التربة بالمياه.
  • وبعدها عليكي أن تقومي بروي التربة بالماء بالرذاذ من الحي للآخر حتى تضمني رطوبة التربة واتركيه حتى يستمر في النمو بشكل طبيعي.

الوقت الأنسب لزراعة الشبت بالبيت  

يفضل زراعة نبات الشبت في الفصول المعتدلة أي الغير حارة والغير باردة من العام، حيث إن الفصل الأنسب لزراعة الشبت هو فصل الربيع، وعليكي أن يتم مراعاة أن تكون درجة حرارة التربة تتراوح من 15 إلى حوالي 21 درجة مئوية، وفي الأغلب يتم نمو نبات الشبت في فترة تتراوح من 10 أيام إلى أسبوعين ويتم بتلك الفترة روي التربة برذاذ الماء بشكل يومي لضمان رطوبتها، ويمكن في حالة عدم احتياجه يمكن تخزين الشبت في الفريزر لوقت احتياجه.