تاريخ مواجهات مصر وكرواتيا قبل مواجهة لقاء نهائي كأس العاصمة «فيديو»

تاريخ مواجهات مصر وكرواتيا قبل مواجهة لقاء نهائي كأس العاصمة «فيديو»
مصر وكراوتيا

مواجهة مرتقبة بين منتخبي مصر وكرواتيا في نهائي كأس عاصمة مصر، وهي البطولة التي تقام تحت سلسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تم الإعلان عنها من قبل «فيفا» للبطولات الودية التي تقام بمشاركة منتخبات من أكثر من قارة حيث يشارك في البطولة كلًا من المنتخب المصري وتونس من أفريقيا وكرواتيا من أوروبا ونيوزيلندا من نيوزيلندا.

تاريخ مواجهات مصر وكرواتيا قبل مواجهة لقاء نهائي كأس العاصمة «فيديو»
مصر وكراوتيا

وتحمل مباراة المنتخب المصري مع نظيره وكرواتيا تاريخًا لحسام حسام، حيث شهد مواجهة سابقة حينما كان قائد للفراعنة وذلك في إطار الاستعداد لخوض منافسات كأس القارات التي أقيمت في المكسيك عام 1999.

حسام حسن
حسام حسن

تاريخ مواجهات مصر وكرواتيا

والتقى المنتخبان تاريخيًا في مناسبة واحدة قبل لقاء المنتخبين يوم الثلاثاء المقبل، وذلك في مسابقة كأس كوريا عام 1999، وكانت كرواتيا حصدت برونزية كأس العالم قبلها بعام واحد، وانتهت المباراة بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

تقدم حسام حسن بالهدف الأول في الدقيقة العاشرة بعدما ياسر ريان في انفراد، قبل أن يضيف مدرب منتخب الفراعنة الحالي، الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 36 بعد عرضية من قبل أحمد حسن.

مصر وكراوتيا
مصر وكراوتيا

وقلص إيجور سفيتانوفيتش، النتيجة بهدف في الدقيقة 45 من ضربة جزاء هزت شباك نادر السيد، قبل أن يحرز دافور فراجوينيك الهدف الثاني في الدقيقة 78 ليتعادل المنتخبان بهدف لمثله.

موعد مباراة منتخب مصر وكرواتيا في نهائي كأس العاصمة

ويلتقي الفراعنة مع المنتخب الكرواتي في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الثلاثاء المقبل، في نهائي كأس العاصمة، وذلك على استاد العاصمة الإدارية الجديدة.

تردد القناة الناقلة لمباراة مصر ونيوزيلندا

قائمة منتخب مصر في كأس العاصمة

وتضم قائمة الفراعنة المتواجدة في مباراة كرواتيا بعد استبعاد إمام عاشور، نجم المنتخب، للإصابة التي تعرض لها في مباراة نيوزيلندا، لتضم قائمة حسام حسن، المدير الفني للمنتخب  24 لاعبًا جاءت كما يلي:-

حراسة المرمى: محمد أبو جبل، محمود عواد، مصطفى شوبير، المهدي سليمان.

خط الدفاع: محمد حمدي، محمد شكري، رامي ربيعة، أحمد حجازي، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، أكرم توفيق، محمد هاني.

خط الوسط الدفاعي: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، حمدي فتحي.

خط الوسط الهجومي: محمد مجدي أفشة، مصطفى شلبي، مصطفى فتحي، محمد الشامي.

خط الهجوم: عمر مرموش، أحمد عاطف، محمد شريف، مصطفى محمد، محمود حسن تريزيجيه.