‎إجازتك مدفوعة الأجر.. موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص والحكومي 2024

‎إجازتك مدفوعة الأجر.. موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص والحكومي 2024
إجازة عيد الفطر 2024

يرغب العديد من الأشخاص في معرفة إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص والحكومي لهذا العام، وازداد البحث بإقتراب انتهاء شهر رمضان الكريم فنحن الآن في منتصفه وبدأت استعدادات العيد ، وهناك أسباب عديدة تجعلهم يرغبون في معرفة عدد أيام الإجازة منها أنهم يرتبون اجازتهم أو الاعمال التي يرغبون في عملها أو يرغبون للسفر فكل ذلك يترتب على هذه الإجازة، ونتحدث من خلال مقالنا عن الاجازة للقطاعين العام والخاص.

‎إجازتك مدفوعة الأجر.. موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص والحكومي 2024
إجازة عيد الفطر 2024

إجازة عيد الفطر 2024 للقطاع الخاص والحكومي

يعلن عن اجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الحكومي والجهاز الإداري بالدولة رئيس مجلس الوزراء، أما بالنسبة للقطاع الخاص فيعلن عن عدد أيام  إجازته بقرار رسمي من وزير العمل.

من المقرر عن إجازة عيد الفطر تبدأ بعد أنتهاء شهر رمضان المبارك، وتكون من يوم الأربعاء الموافق 10 من شهر إبريل وتستمر الإجازة لمدة ثلاثة أيام، فتنتهي أيام الإجازة يوم السبت الموافق 13 من إبريل وذلك لجميع العاملين بالقطاع العام والخاص، وتبدأ أيام العمل مرة اخرى في يوم الأحد 14 من شهر إبريل بعد الإنتهاء من أيام الإجازة والاستمتاع بها.

يحصل العاملين في القطاع العام والخاص على هذه الإجازة بأجر كامل، فهي إجازة مدفوعة الأجر ومن المتوقع أن يتم ضم الإجازة الرسمية الأسبوعية لإجازة العيد كما اعتدنا في الأيام السابقة، فتصل إجازة عيد الفطر لهذا العام إلى خمس أيام بدلا من ثلاثة فقط.

وقت صلاة عيد الفطر 2024

كما ذكر أن إلاجازة تبدأ من يوم الأربعاء 10 إبريل، وحددت دار الإفتاء المصرية ومعهد البحوث الفلكية أن موعد صلاة العيد يكون في القاهرة في تمام الساعة 5:59 صباحا.

تحدثنا من خلال مقالنا عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك وعدد ألايام للقطاع العام والخاص، كما ذكرنا لكم موعد صلاة العيد في القاهرة، وكل عام وأنتم بخير.