خليه جديد على طول.. البخاخ السحري لتنظيف السجاد والقضاء على البقع بكل سهولة بأقل من 10 جنية

خليه جديد على طول.. البخاخ السحري لتنظيف السجاد والقضاء على البقع بكل سهولة بأقل من 10 جنية
البخاخ السحري لتنظيف السجاد

يتسخ السجاد بسرعة كبيرة وخاصة إن كان فاتح اللون سواء كان ذلك بسبب انسكاب العصائر والقهوة أو وقوع بعض بقايا الطعام عليه، أو بسبب الأحذية وغيرهم من الأسباب المختلفة، لذلك سنقدم لكم طرق فعالة وغير مكلفة تساعد على تنظيف السجاد دون اللجوء إلى المغسلة، وسوف نوضح لكم في هذا المقال البخاخ السحري لتنظيف السجاد بطريقة فورية بدون غسيل أو مجهود وبتكاليف بسيطة.

خليه جديد على طول.. البخاخ السحري لتنظيف السجاد والقضاء على البقع بكل سهولة بأقل من 10 جنية
البخاخ السحري لتنظيف السجاد

البخاخ السحري لتنظيف السجاد

هناك العديد من الخلطات التي يمكن استخدامها للتخلص من بقع السجاد وغسيل السجاد على الناشف، دون الاضطرار بنسيج السجاد دون الحاجة إلى غسل السجاد بالكامل، ويكون من خلال البخاخة السحرية التي تقضى على البقع بدون مجهود وهو مفروش في مكانه وسوف نوضح طريقة تحضيرها واستخدامها فيما يلي:

أفضل طريقة لتنظيف السجاد بالمنزل في 10 دقائق فقط

سر هذه البخاخة في سائل تنظيف الأطباق والخل حيث إن سائل غسيل الأطباق له نتائج فعالة في تنظيف السجاد من البقع والأوساخ الموجودة عليه، كما أن الخل يعمل على تفتيت الدهون والتخلص من البكتريا التي تسبب رواح كمكمة بالسجاد وسوف نتعرف على طريقة تحضر البخاخ واستخدامه بالتفصيل فيما يلي:

  • نحضر زجاجة رذاذ فارغة ثم نضيف إليها فنجان من سائل غسيل الأطباق، مع معلقتين كبيرتين خل وثلاث أكواب من الماء الدافئ ونخلطهم جيدًا.
  • نحضر فرشاة ناعمة ثم نرش على المناطق المتسخة والتي بها بقع ثم نفرك البقع بالفرشاة ويمكن إعادة رش المحلول والفرك حتى تختفي البقع تمامًا.
  • ثم بقطعة من القماش نظيفة وجافة نفرك الجزء الذي تم تنظيفه للتخلص من المحلول وباقي الأوساخ والبقع.
  •  وباستخدام بخاخة رذاذ أخرى بها ماء فقط رشي المكان الذي تم تنظيفه وفركه بقطعة قماش نظيفة حتى تتخلصي من آثار الخليط.
  • بعدها بقطعة قماش جافة أو مناديل مطبخ اضغطي على المكان جيدًا حتى تتخلصي من الماء الزائد.
  • شغلي المروحة وفتح النوافذ للتخلص من أي رطوبة باقيه على السجاد حتى لا تظهر به رائحة كمكمة.
  • خيراً قومي بعد جفاف السجاد تمامًا بكنس السجاد بالمكنسة الكهربائية.
  • يمكن الاحتفاظ بالبخاخ السحري الذي قمنا بتحضيره لوقت كبير، واستخدامه بشكل فوري عند حدوث البقع ستكون عملية التنظيف أسهل ويكون سجادك دومًا نظيف.

ذكرنا في هذا المقال طريقة تحضير البخاخ السحري لتنظيف السجاد ويلزم الحفاظ على نظافة السجاد وذلك من خلال المكنسة الكهربائية للتخلص من بقايا الطعام أول بأول، واستخدام البخاخ عند وجود البقع باستمرار، وعدم تركها حتى تجف حتى تتمتعين بسجاد جديد دوماً