موعد إجازة عيد الفطر في السعودية للمصالح الحكومية والقطاع الخاص والمدارس 1445هـ

موعد إجازة عيد الفطر في السعودية للمصالح الحكومية والقطاع الخاص والمدارس 1445هـ
موعد إجازة عيد الفطر في السُّعُودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  السُّعُودية عبر موقعها على منصة إكس موعد إجازة عيد الفطر المبارك للجهات الحكومية، حيث بدأت التساؤلات تتزايد عن عطلة العيد وخصوصا بعد اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وفي هذا المقال سوف نستعرض إعلان وزارة الموارد البشرية بخصوص موعد وعدد أيام عطلة العيد.

موعد إجازة عيد الفطر في السعودية للمصالح الحكومية والقطاع الخاص والمدارس 1445هـ
موعد إجازة عيد الفطر في السُّعُودية

موعد إجازة عيد الفطر للجهات الحكومية

أكدت وزارة الموارد البشرية وفقا لإعلانها أن على كل جهة الحكومية تطبق نظام العمل ولديها لائحة إدارية مستقلة تطبق ما ورد في اللائحة الإدارية الخاصة بها مع الأخذ في الحسبان ما ورد في قرار مجلس الوزراء رقم 532 بتاريخ 4/7/ 1445، والذي تقرر فيه أن تكون أيام الإجازات الرسمية للأعياد الإسلامية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك 4 أيام عمل بحد أدنى و5 أيام عمل كحد أقصى.

بالنسبة للجهات الحكومية المشمولة باللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية، تطبق وفقا لما نصت عليه المادة 127 الفقرة ج على أن عطلة عيد الفطر الرسمية تبدأ اعتبارًا من يوم 25 من شهر رمضان الكريم وتنتهي في يوم 5 شوال

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص و الغير الربحي

قالت وزارة الموارد البشرية، يوم السبت الموافق 23 مارس، عبر موقعها على منصة اكس أن موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعين الخاص والغير ربحي تبدأ بنهاية عمل يوم الاثنين 29 رمضان 1445هـ، الموافق 8 أبريل 2024م، ولمدة أربعة أيام فقط.

إجازة عيد الفطر لطلاب المدارس السُّعُودية

موعد إجازة عيد الفطر المبارك وفقا لخطة التقويم الدراسي بالمملكة العربية السُّعُودية، ستبدأ اعتبارًا من الغد الخميس الموافق 18 رمضان 1445 هـ، 28 مارس 2024م وبهذا تبدأ إجازة الطلاب قبل بداية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ومن المقرر أن تبدأ الدراسة من جديد في تمام يوم 1445/10/6هـ الموافق 15 أبريل 2024.

وختامًا: قدمنا في هذا المقال إجازة عيد الفطر المبارك للمصالح الحكومية والقطاع الخاص والمدارس في المملكة العربية السُّعُودية لعام 1445هـ.