طريقة دجاج ستيك صدور بالكريمة والثوم بخطوات بسيطة

طريقة دجاج ستيك صدور بالكريمة والثوم بخطوات بسيطة
طريقة دجاج ستيك محمر بالكريمة

طريقة عمل ستيك الدجاج بالكريمة والثوم لصنع اشهى الوجبات يستخدم صدور الدجاج في صنعها، مع إضافة الكريمة والثوم الذي يعزز من طعمها، ويقدم وصفة مميزة جدا من حيث الطعم والشكل، كما أن وجبات الدجاج سهلة التحضير وبسيطة وغنية بالفوائد الصحية والفيتامينات، وتحضر تلك الوصفة من صدور دجاج المحمرة والتي يتم إضافة لها صوص الكريمة مع الأعشاب الإيطالية، ويضاف لها مرقة الدجاج مع القليل من الجبن، ويمكن صنع معا الأرز المبهر أو أرز مصري أبيض.

طريقة دجاج ستيك صدور بالكريمة والثوم بخطوات بسيطة
طريقة دجاج ستيك محمر بالكريمة

طريقة ستيك دجاج محمر بالكريمة

ترغب ربات البيوت في التغيير لتقديم وصفات متعددة لصنع الدجاج، بدلاً من الطرق التقليدية المعتادة، لذا سنقدم لكم وصفة دجاج محمر بالكريمة.

  1. نحتاج إلى صدور دجاج حوالي كيلو جرام.
  2. عدد 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  3. كوب من الكريمة السائلة.
  4. نصف كوب من مرقة دجاج.
  5. ملعقة صغيرة من ثوم بودره.
  6. ملعقة صغيرة من أعشاب إيطالية.
  7. نصف كوب من جبن بارميزان.
  8. نصف كوب من طماطم مجفف.

تحضير صدور دجاج فيليه بالكريمة والثوم

  • في وعاء على النار يضاف زيت الزيتون وترفع على درجة حرارة متوسطة، يضاف لها شرائح الدجاج وتقلب حتى تأخذ لون ذهبي مع التقليب.
  • ارفعي قطع الدجاج من المقلاه وقومي بوضعها في طبق جانبي، لحين تحضير باقي المكونات، ثم قومي بإضافة الكريمة في نفس مقلاه تحمير الدجاج.
  • ثم ضيفي عليها مرقة الدجاج مع إضافة الثوم البودرة والأعشاب مع الجبن البارميزان، وقومي بتقليب المكونات مع بعضها حتى تصبح بسمك كثيف تترك على النار لمدة 10 دقائق.
  • ثم يضاف عليها قطع الدجاج السابق تحميرها مع إضافة لها الطماطم المجففة، واتركي الدجاج مع الطماطم على نار هادئة وتقدم ساخنة مع إضافة لها الأرز الأبيض وتقدم مع السلطة.