اعجني كرات الخبز بعجينة قطنية هشة مقبلات لذيذة بالثوم وزيت الزيتون

اعجني كرات الخبز بعجينة قطنية هشة مقبلات لذيذة بالثوم وزيت الزيتون
عجينة خبز الثوم القطنية هشة

كرات الخبز الهش من اطيب وصفات المخبوزات والمعجنات التي تصنع بكثرة بجانب الوجبات خاصة في المطبخ العربي، وتمتاز كرات الخبز العربي بأنها من الوصفات الإقتصادية والغير مكلفة تمامًا فبمكونات بسيطة يمكن تحضيره في المطبخ، وسنعرض لكم وصفة لذيذة للخبز بإضافة له الثوم وصنعه على شكل كرات وتناوله كنوع من أنواع المقبلات أو مع أطباق المشاوي، ويتم طهو خبز الثوم الهش بالفرن ويصنع من الدقيق وزيت الزيتون والثوم.

اعجني كرات الخبز بعجينة قطنية هشة مقبلات لذيذة بالثوم وزيت الزيتون
عجينة خبز الثوم القطنية هشة

كرات خبز الثوم بعجينة قطنية هشة

يعتبر الخبز من وصفات الصحية المفيدة للجسم والذي يتمتع بمضادات أكسدة، كما أنه غني بالكربوهيدرات، كما أن لها فوائد بمد الجسم بالطاقة طوال اليوم، ولتجديد في وصفات المائدة الرمضانية يمكن صنع الخبز بالثوم وزيت الزيتون له طعم رائع.

  1. نحتاج إلى نصف كيلو من دقيق أبيض منخول.
  2. ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  3. كوب من الماء الدافئ للعجن.
  4. ملعقة كبيرة من سكر أبيض.
  5. ملعقة كبيرة من خميرة فورية حبيبات.
  6. بيضة واحدة بدرجة حرارة المطبخ.
  7. ربع كوب من زيت الزيتون.
  8. عدد 2 فص ثوم مفروم ناعم جدًا.
  9. ملعقة كبيرة من بقدونس مفروم.

تحضير كرات خبز هشة قطنية بالثوم

  • يتم خلط الماء الدافئ في وعاء عميق يضاف لهم السكر مع الخميرة الفورية وتقلب المكونات مع بعضها لتختمر وتتفاعل الخميرة مع السكر لمدة 10 دقائق حتى يفور الخليط.
  • داخل وعاء آخر ينخل الدقيق على مرتين يضاف لهم الملح وتقلب المكونات الجافة وتترك جانبًا لتجهيز باقي المكونات، يضاف لهم بيضة وتعجن مع الدقيق.
  • يضاف لهم خليط الماء مع الخميرة بعد أن يتفاعل، وتعجن مع إضافة ماء الخميرة بشكل تدريجي مع العجن المستمر للحصول على عجينة لينة متماسكة مطاطة القوام.
  • توضع عجينة الخبز القطنية في وعاء عميق مدهون بالزيت وتغطى العجينة بالزيت وتترك في مكان دافئ لكي تختمر لمدة ساعة ويتضاعف حجمها ولابد من تغطية عجينة الخبز بقطعة من القماش نظيفة.
  • أثناء ذلك يتم خلط الثوم المفروم مع زيت الزيتون وتقلب مع بعضها البعض، بعد أن تختمر العجينة تشكل على شكل كرات بحجم متوسط ويضاف لها القليل من خليط الثوم مع الزيت ويعاد عجن كل كرة مرة أخرى وتشكل على شكل كرة متوسطة الحجم.
  • بعد العجن ترص كرات خبز الثوم في صينية الفرن بعد دهنها بزيت الزيتون من على الوجه وتترك الكرات لكي تختمر مرة أخيرة لمدة 10 دقائق.
  • يسخن الفرن على درجة حرارة 180 مئوية وعندما يسخن تدخل الصينية الفرن بالرف الأوسط حتى تتحمر وينضج العجين.
  • تخرج صينية كرات خبز الثوم برائحتها الشهية من الفرن وهي ساخنة يرش عليها البقدونس وتقدم دافئة مع الجبن أو وجبات اللحوم المشوية أو يمكن تناولها كمقبلات رائعة الطعم شهية الرائحة.