اتعلمي طريقة عمل الشربات بوصفة هتخليه ينفع مع كل أنواع حلوياتك

اتعلمي طريقة عمل الشربات بوصفة هتخليه ينفع مع كل أنواع حلوياتك
شربات الحلويات

شربات الحلويات المضبوط هو كلمة السر للحصول على طعم لذيذ لمعظم أنواع الحلويات الشرقية التي يعشقها الجميع، وعلى الرغم من إقبال معظم أفراد الأسرة على تناول أنواع الحلوى الشرقية المختلفة التي تتمثل في  الكنافة والبسبوسة والجلاش إلا أن معظم الأمهات يواجهن مشاكل في تحضيرها بسبب عدم قدرتهن على ضبط الشربات، وخاصة لأنه من الأساسيات التي قد تؤثر على مذاق الحلوى وملمسها ويغير من شكلها وطعمها تمامًا.

اتعلمي طريقة عمل الشربات بوصفة هتخليه ينفع مع كل أنواع حلوياتك
شربات الحلويات

مكونات وصفة شربات الحلويات

للتغلب على هذه المشكلة قدمنا لكم طريقة بسيطة لعمل شربات الحلويات الشرقية بالمنزل بخطوات ومكونات بسيطة يمكن تطبيقها بكل سهولة، وبالنسبة للمقادير التي تحتاجها لإعداد شربات كافة الحلويات الشرقية تتمثل في مكونين أساسين هما:

  • ثلاثة أكواب من السكر الحبيبات.
  • كوبين ونصف من الماء.

طريقة عمل شربات الحلويات

  • يفضل أن يضاف السكر للماء البارد والبعد عن الماء الفاتر أو حتى الدافئ تمامًا حتى لا ينتج عن ذلك حبوب سكر، ويتم تقليب الماء والسكر حتى يذوب السكر تمامًا ويفضل هذه الخطوة استخدام ملعقة خشبية ويقلب قبل وضع القدر على النار.
  • ويفضل إحضار فرشاة مطبخ وتبلل بالماء البارد، وامسحي الوعاء من فوق مستوى الشربات، ويوضع القدر على النار ويتم ضبطه على نار هادئة وعندما تحصلين على القوام المناسب للشربات في هذه الخطوة يتم عصر نصف ليمونة وملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • ويمكنك إضافة عود من القرفة إلى الخليط، ويجب عليكِ مراعاة ألا يكون قوام الشربات كثيف بصورة مبالغ فيها، ويترك القدر على النار حتى يغلى لمدة تصل إلى 5 دقائق ثم نقوم بنزع القدر من على النار.
  • وانتظري حتى يبرد الشربات تماما ثم يضاف إلى أصناف الحلوى المختلفة، ويمكن الاحتفاظ به في برطمان زجاج محكم الغلق في الثلاجة لحين استخدامه وقت الحاجة.