“برقم البطاقة فقط” رابط الاستعلام عن المعاش وأنت في بيتك

“برقم البطاقة فقط” رابط الاستعلام عن المعاش وأنت في بيتك
رابط الاستعلام عن المعاش بالرقم القومي

كشفت هيئة التأمين الاجتماعي عن رابط الاستعلام عن المعاش بالرقم القومي حيث إنه من أكثر الأمور التي تشغل بال المواطنين، خاصة بعد إعلان فئة ستحصل على زيادة في المعاشات تصل إلى 15%، لهذا توفر هيئة التأمين الاجتماعي كافة البيانات عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها ويتم معرفة نسبة الزيادة بالبحث بالرقم القومي، ونحن نوفر كل المعلومات لجميع متابعي موقعنا.

“برقم البطاقة فقط” رابط الاستعلام عن المعاش وأنت في بيتك
رابط الاستعلام عن المعاش بالرقم القومي

رابط الاستعلام عن المعاش بالرقم القومي

على ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تم عمل نظم خاصة لحماية المعلومات الخاصة بالمواطنين، مع مراعاة زيادة معاشات محدودي الدخل حتى 15% مع زيادة منتجات الدعم وفقا لبرنامج تكافل وكرامة، مع مراعاة رفع الحد الأدنى للأجور لتصل إلى 6000جنيه مصري.

خطوات الاستعلام عن المعاش

وبالطبع طبقت وزارة التضامن الاجتماعي هذا ليكون ميعاد الصرف في يوم الإثنين القادم ومع بداية شهر أبريل 2024 من خلال بنك ناصر الاجتماعي لحوالي 11 مليون مواطن، وللاستعلام عن المعاش برقمك القومي لابد من اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية لا بد من فتح موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
  • تظهر الصفحة الرئيسية وبها العديد من الاختيارات فنضغط على الاستعلام عن المعاش بالرقم القومي.
  • في الصفحة التالية تظهر خانة فارغة تطلب رقم المستخدم القومي المكون من 14 رقم فيتم ملئ تلك الخانة ثم الضغط على تفعيل الخدمة.
  • تظهر بعد ذلك كافة المعلومات الخاصة بالمستخدم ومنها قيمة المعاش وقيمة الزيادة.

من الممكن معرفة الزيادة من خلال سحب المعاش في ماكينات الصرف، وفي حالة متابعة الموقع تظهر كافة متطلبات المستخدم عبر الموقع من خلال اختيارات للضغط عليها ومعرفة كافة المعلومات مثل الفئات المستحقة والفئات المرفوضة وغيرهم من خلال الموقع، وهذا يعد تطور كبير في هذا المجال لتوفيرا لوقت وجهد المستخدم.

خدمات موقع التأمين الاجتماعي

معلومات الجهات التأمينية وقيمة وسنوات التأمينات في القطاع الخاص تعد من الخدمات التي تظهر عبر الموقع، وأيضا توضيح المكتب المناسب للمستخدم وفقا لموقعه لمتابعة المعاش وخطوات تحديث البيانات وقيمة الزيادة، وتعد تلك الخطوات الإلكترونية بسيطة وغير مكلفة للجمهور ليكون التواصل مناسب أيضا في حالة تقديم طلبات التظلم أو تجديد التأمين الخاص بالمستخدم.