تعرف على أفضل دعاء في الحرم المكي 1445

تعرف على أفضل دعاء في الحرم المكي 1445
أفضل دعاء في الحرم

عندما تبحث عن أفضل دعاء في الحرم المكي، تجد العديد من الأدعية التي تقال عند دخول الحرم المكي، ولا يمكن الجزم بأنه يوجد دعاء واحد فقط، يمكن أن تختار أدعية محدده في كل يوم من رحلة زيارتك للحرم المكي، يمكننا سردها لك الآن في الحرم المكي بينما تجمع كل تركيزك لتستشعر الدعاء.

تعرف على أفضل دعاء في الحرم المكي 1445
أفضل دعاء في الحرم

أفضل دعاء في الحرم المكي

يجب أن تستفتح دعاءك في الحرم المكي بـ أفضل دعاء في الحرم المكي وهو: “اللهم افتح لي أبواب رحمتك”، وعندما تخرج من الحرم المكي فقل: “اللهم اني أسألك من فضلك”، ثم  اذكر اسم الله وصلي على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

ثم قل بعدها: “أعوذ بالله العظيم، وبوجهه الكريم، وبسلطانه القديم من الشيطان الرجيم، اللهم اغفر لي ذوبي وافتح لي أبواب رحمتك”، ثم أحمد ربك الذي منَ عليك بشرف زيارة بيته الحرام.

أفضل دعاء في الحرم
أفضل دعاء في الحرم

أدعية الحرم المكي

ومن ضمن قائمة افضل أدعية الحرم المكي، هو:

  • اللهم هذا حرمك وأمنك فحرمني على النار، وآمني من عذابك، واجعلني من أوليائك، وأهل طاعتك.
  • اللهم إني أعوذ بك من أن أَظلم أو أُظلم أو أعتديُ أو ويعتدى علي أو اكتسب خطيئة أو ذنبًا واغفر لي ذنوبي كلها أنه لا يغفر الذنوب إلا أنت وتب علي إنك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم إني أسألك الرضا بالقضاء وبرد العيش بعد الموت ولذة النظر إلى وجهك الكريم والشوق إلى لقائك من غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة اللهم إني أعوذ بك من عذاب يوم الدين.

الدعاء عند رؤية الكعبة:

من المستحب الدعاء عند رؤيتك الكعبة،  ويمكن للمسلم أن يدعو بها بمجرد أن تقع عين المسلم على الكعبة الشريفة من بعيد، ومن ضمK تلك الادعية ما يأتي:

  • اللهم أنت السلام ومنك السلام حينا ربنا بالسلام).

ومن الادعية التي يفضل للمسلم قولها أيضًا: (اللهم زد هذا البيت تشريفًا وتعظيمًا وتكريمًا ومهابًة واللهم زد من شرفه وكرمه ممن حجه أو اعتمره تشريفًا وتكريمًا وتعظيمًا وبرًا).