رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس والاسم 2024 الآن

رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس والاسم 2024 الآن
نتيجة الصف الخامس الابتدائي

حالة من الترقب بين أولياء الأمور وطلاب الصف الخامس الابتدائي، الكل في انتظار نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس والاسم 2024، خاصة بعد انتهاء الاختبارات منذ عدة أيام، وخضوع الأوراق للتصحيح فورًا، وبالتالي لا يوجد إلا الإعلان عن النتائج بعد عملية رصد الدرجات، ولحسن الحظ أكدت وزارة التربية والتعليم أنها ستكون الجهة الوحيدة بالتعاون مع المحافظات التي يتم من خلالها الإعلان عن النتائج هذا العام.

رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس والاسم 2024 الآن
نتيجة الصف الخامس الابتدائي

نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس والاسم 2024

من المقرر أن يتم إعلان نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس والاسم 2024 بعد الانتهاء من كافة العمليات الخاصة بالتصحيح ورصد الدرجات والتجميع، وقد تأخذ المسألة بعض الوقت نتيجة لأن كلا من اختبارات الصف الرابع والخامس يتم التعامل معها في نفس الوقت.

وبالطبع ستحرص كل محافظة على الانتهاء من تصحيح الطلاب أولًا بأول لكي تنتهي من عمليات الرصد والتجميع، وبالتالي تنشر نتائج طلابها في أسرع وقت، ويمكنك الآن التعرف إلى نتيجة أطفالك من هنا، كل ما عليك أن تختار الصف الدراسي، والمرحلة، والفصل الدراسي والعام الدراسي، وأن تدون الرقم القومي للطالب المكون من 14 رقم وأن تضغط على “عرض النتيجة“.

النتيجة بالتقديرات وليس بالدرجات

جديرًا بالذكر أن النتائج لطلاب المرحلة الابتدائية من الصف الرابع إلى الصف السادس سيتم رصدها بالتقديرات أو بالألوان، وتلك الألوان هي التي تحدد المستوى الدراسي للطالب، على أن يكون:

اللون الأزرق يعني إلى طالب متفوق، أو فائق للتوقعات، وتمكن من اكتساب المهارات والمعارف المطلوبة وبالنسبة لدرجاته تتراوح ما بين 85% إلى 100%.

أنا اللون الأخضر فيشير إلى طالب تمكن من اكتساب المهارات الأساسية وحصل على درجات تتراوح ما بين 65% إلى 85%.

اللون الأصفر يشير إلى طالب يحتاج إلى الدعم والمساعدة من أجل اكتساب المهارات المطلوبة وتتراوح نسبة درجاته ما بين 50% إلى 65%.

أخيرًا اللون الأحمر ويشير إلى طالب لم يتمكن من أكتساب المهارات والمعارف المطلوبة، وتتراوح درجاته ما بين 1% إلى 50%.