طريقة كفتة دجاج بعجينة التوست لا تقاوم وصفة مميزة

طريقة كفتة دجاج بعجينة التوست لا تقاوم وصفة مميزة
كفتة دجاج بعجينة التوست

وصفات طبخ الدجاج والكفتة كثيرة وترغب كل ربة منزل في تجديد من أصناف ووصفات صنع الوجبات التي تقدم لأسرتها خاصة وصفات طبخ الدجاج والكفتة وحضرنا لكم وصفة مميزة لصنع كفتة دجاج عن طريق عجينة الخبز بالتوست مع إضافة لها حليب والبهارات، وتحشو بقطع الدجاج مع بصل المحمر وتقلى في الزيت، وجبة لذيذة الطعم لا تقاوم.

طريقة كفتة دجاج بعجينة التوست لا تقاوم وصفة مميزة
كفتة دجاج بعجينة التوست

كفتة دجاج بعجينة الخبز سريعة لذيذة

  1. نحتاج إلى نصف كيلو من صدور دجاج مفرومة.
  2. ثمرة من البصل مفرومة ناعم.
  3. 700 جرام من خبز التوست.
  4. كوب ونصف الكوب من زيت نباتي.
  5. كوب من حليب كامل الدسم.
  6. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  7. ملعقة صغيرة من بابريكا.
  8. ملعقة صغيرة من الملح.
  9. نصف ملعقة صغيرة من زنجبيل.
  10. نصف ملعقة صغيرة من حبهان ناعم.

تحضير كفتة دجاج بعجينة التوست لذيذة سريعة

  • نضع 3 ملاعق كبيرة في وعاء وترفع على نار هادئة ويضاف لها البصل مفروم وتقلب لمدة خمس دقائق حتى يذبل قوام البصل يضاف لها دجاج مفروم.
  • مع إضافة لها الملح مع فلفل اسود مع بابريكا وزنجبيل والحبهان المطحون، تقلب المكونات مع بعضها وتترك على نار متوسطة الحرارة لمدة ربع ساعة حتى تنضج تماماً.
  • توضع خليط الدجاج لنحضر عجينة بطحن التوست ناعم مع فلفل و بابريكا والحليب والفلفل الاسود والملح، تعجن جيدا تكون عجين متجانسة.
  • نقوم بتشكيل عجينة خبز توست على شكل كرات بحجم متساوي وصنع تجويف في كل كرة من كرات الخبز وتحشو بحشوة دجاج المتبل وتغلق الكرة وتوضع في الثلاجة لمدة نصف ساعة لكي تتماسك.
  • في وعاء على النار يضاف الزيت وعندنا يسخن نضيف كبه الدجاج بالخبز وتترك على النار لمدة 8 دقائق وتقلب على كل جانب وتأخذ لون ذهبي وتوضع في طبق التقديم.