حكم صيام يوم عيد الفطر.. تعرف على إجابة دار الإفتاء المصرية

حكم صيام يوم عيد الفطر.. تعرف على إجابة دار الإفتاء المصرية
حكم صيام يوم عيد الفطر

أعلنت دار الإفتاء في الأيام القليلة الماضية عن الأيام التي يحرم الصيام فيها لكل مسلم، وذلك بعد أن زادت التساؤلات حول ذلك الأمر بقدوم عيد الفطر المبارك، كما تم الإعلان عن موعد عيد الفطر المبارك لهذا العام بعد تحري هلال شهر شوال بكل دقة في يوم الإثنين الموافق 8 من شهر إبريل.

حكم صيام يوم عيد الفطر.. تعرف على إجابة دار الإفتاء المصرية
حكم صيام يوم عيد الفطر

حكم صيام يوم عيد الفطر

يود الكثير من المسلمين بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك معرفة حكم الصيام في ذلك اليوم والإجابة عن هذا السؤال تكون كالآتي:

أعلنت دار الإفتاء على أنه يوجد خمسة أيام يجب على كل مسلم الصيام عدم الصيام فيهم، وهو عيد الفطر وعيد الأضحى وأيام التشريق الثلاثة، وهي الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من ذي الحجة، وذلك لأن الرسول أكد على كراهية الصيام في هذه الأيام المباركة ليدخل على قلب المسلم اليعادة، لكن يمكن المسلمين صيام الستة البيض بعد رمضان مباشرة، وذلك بداية من ثاني أيام العيد، كما يمكن صيام هذه الأيام على فترات منفصلة أو مجمعة حسب ما تريدون.

موعد عيد الفطر المبارك 2024

هناك موعد تم تحديده لعيد الفطر المبارك من أجل أخذ قسط من الراحة في ذلك اليوم والخروج للتنزه مع الأقارب والأصدقاء وهذا اليوم هو:

  • أكد مركز الفلك الدولي أن كافة التوقعات تشير إلى أن خلال الاستطلاع سوف يتاح رؤيته بالتلسكوب في دول شرق العالم وجنوب أفريقيا، وإمكانية رؤية الهلال بالعين المجردة بكل سهولة.
  • كما أوضح مركز الفلك الدولي أن رؤية الهلال سوف تتم بداية من يوم الإثنين الموافق 8 من شهر إبريل، كما أن يوم 9 من ذلك الشهر سوف يكون اليوم المتمم لشهر رمضان المبارك.
  • يكون يوم الأربعاء الموافق 10 من شهر إبريل هو أول أيام عيد الفطر المبارك.