أسعار الوقود في الامارات لشهر ابريل 2024

أسعار الوقود في الامارات لشهر ابريل 2024
أسعار الوقود في الإمارات

شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة تطورا اقتصاديا كبيرا في الفترة الأخيرة حيث لعبت صناعة الوقود دورا حيويا في دعم النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية وساعد على ذلك تمتع الإمارات بثروات طبيعية غزيرة من نفط وغاز مما جعلها من أكبر الدول الرائدة في انتاج الطاقة بالعالم اجمع وبالأخص صناعة الوقود الذي يعتبر المحرك الرئيسي للاقتصاد الوطني بدولة الإمارات المتحدة، بالإضافة لذلك فقد أعلنت شركات توزيع الوقود الأسعار الجديدة والتي من المقرر أن تطبق اعتبارا من يوم الاثنين أول أبريل 2024 وتتضمن خلال التسعيرة الجديدة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%.

أسعار الوقود في الامارات لشهر ابريل 2024
أسعار الوقود في الإمارات

أسعار الوقود في دولة الإمارات خلال شهري مارس وابريل

سوف نتعرف على أسعار الوقود لشهر أبريل في الامارات كما يلي:

  • أصدرت لجنة متابعة أسعار الوقود بدولة الإمارات العربية المتحدة رفع أسعار البنزين والديزل خلال شهر أبريل الحالي عام 2024 وأن تكون الزيادة تتراوح ما بين 11و12 فلسا في البنزين وعلى الرغم من ذلك فقد انخفضت أسعار الديزل بمبلغ قيمته حوالي 7 فلوس لكل لتر وذلك مقارنة بأسعار شهر مارس 2024.
  • ومن الطبيعي أن تلاقي أسعار الوقود بدولة الامارات لشهر ابريل 2024 ارتفاعا وذلك مع ثبات واستقرار أسعار النفط  حيث سجلت أسعار البنزين لشهر مارس ارتفاعا بعد ان كانت من مدة غير قصيرة في حدود 77 دولارا للبرميل حيث سجل سعر لتر البنزين السوبر (98) ارتفاعا بمقدار 12 فلسا من 3,03 دراهم في شهر مارس الى ان وصل 3,15 دراهم في أبريل 2024, وسعر لتر البنزين المخصوص (95) ارتفع بمقدار 11 فلسا من 2,92 درهم في مارس الى ان وصل 3,03 دراهم في أبريل.
  • اما سعر لتر البنزين (أي بلس) (91) ارتفع 11 فلسا وتغير سعره 2,85 درهم خلال شهر مارس الى ان وصل 2,96 درهم في شهر أبريل 2024.
  • وقد سجلت أسعار البترول في الامارات ارتفاعا للمرة الثانية خلال شهر مارس عام 2024 بعد الزيادة التي حدثت في فبراير الماضي وذلك بعد انخفاضها في يناير وفق استطلاعات منصة الطاقة المتخصصة.
  • وقد قامت وزارة الطاقة الإماراتية بعقد اجتماع للإعلان عن أسعار الوقود الجديدة بعد البحث في متوسط أسعار النفط العالمية وأيضا تكلفة التشغيل لشركات التوزيع والربح المحقق منها.
  • من ناحية أخرى فإن أسعار البترول في الامارات وجميع دول العالم تتأثر بعدة عوامل وعليها يتم تحديد أسعار الوقود كل شهر حسب سوق النفط وسوق الديزل والبنزين وجميع أنواع الوقود وذلك لتحقيق توازن بين أسعار النفط ومشتقاته ودخل المواطنين والمقيمين.