ردده الآن .. دعاء ختم القرآن الكريم في رمضان 2024 -1445

ردده الآن .. دعاء ختم القرآن الكريم في رمضان 2024 -1445
دعاء ختم القرآن الكريم في رمضان

في شهر رمضان الكريم حرص المسلمون على التقرب أكثر إلى الله عز وجل وزيادة الطاعة من خلال القيام بعدد من الأعمال المستحبة مثل التصدق وقيام الليل وقول الأذكار والصلاة على النبي فضلاً عن ختم القرآن الكريم، حيث بدأ عدد كبير من المسلمون من اختتام القرآن في الأيام الأخيرة من الشهر المبارك، لذلك خلال الأسطر التالية سنوضح دعاء ختم القرآن الكريم كاملاً.

ردده الآن .. دعاء ختم القرآن الكريم في رمضان 2024 -1445
دعاء ختم القرآن الكريم في رمضان

دعاء ختم القرآن الكريم في رمضان

قدمت السنة النبوية عدد من الأحاديث التي أظهرت فيها فضل ختم القرآن الكريم خلال شهر رمضان الكريم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عمرو ” اقرأ القرآن في سبع، ولا تزيدن على ذلك” رواه أبو داود وعن أوس بن حذيفة، وعند ختم القرآن الكريم يفضل ترديد عدد من الأدعية منها:

-اللهم اجعله شفيعاً لنا، وحجة لنا لا حجة علينا.. اللهم اجعلنا ممن قاده القرآن إلى الجنان، ولا تجعلنا ممن أعرض عنه القرآن فزُجَّ في قفاه في النار، يا واحد يا قهار.
-اللهم وفقنا في هذه الليلة المباركة لما تحب وترضى.. اللهم انقلنا بالقرآن من الشقاء إلى السعادة، ومن النار إلى الجنة، ومن الضلالة إلى الهداية، ومن الذل إلى العز، يا ذا الجلال والإكرام ، ومن أنواع الشرور كلها إلى أنواع الخير كلها يا حي يا قيوم.
-اللهم وفقنا في ليلتنا هذه إلى ما تحب وترضى، وفي كل أعمالنا، يا حي يا قيوم..لا إله إلا الله عدد ما مشى فوق السماوات والأرضين ودرج، والحمد لله الذي بيده مفاتيح الفرج، يا فرجنا إذا أغلقت الأبواب ، ويا رجاءنا إذا انقطعت الأسباب، وحِيل بيننا وبين الأهل والأصحاب.

-اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة، وماتوا على ذلك.
-اللهم اغفر لهم وارحمهم، وعافهم واعف عنهم، وأكرم نزلهم، ووسع مدخلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

فضل ختم القرآن الكريم في رمضان

أجابت دار الإفتاء المصرية عن فضل ختم القرآن كاملاً خلال الشهر المبارك موضحة أن شهر رمضان هو الشهر الذي أنزل فيه القرآن لذلك من المستحب ان يتم قراءته كاملاً أكثر من مرة خلال هذا الشهر كما يفضل أن يتم الإكثار من تلاوته ليلاً  لقوله تعالى: ﴿إِنَّ نَاشِئَةَ اللَّيْلِ هِيَ أَشَدُّ وَطْئًا وَأَقْوَمُ قِيلًا﴾.خا