تعرف الآن على موعد صلاة العيد في الكويت 1445 وسنن الصلاة وإجازة عيد الفطر

تعرف الآن على موعد صلاة العيد في الكويت 1445 وسنن الصلاة وإجازة عيد الفطر
موعد صلاة العيد في الكويت

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت عن موعد عيد الفطر المبارك وعن اليوم المتمم شهر رمضان وذلك بعد تعذر رؤية هلال شهر شوال، حيث تم الإعلان عن أن يوم الثلاثاء الموافق 9/4/2024 هو اليوم المتمم لشهر رمضان المبارك وأن يوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك لذا تمثل معرفة موعد صلاة العيد أمرًا هامًا لدى الجميع وفي هذا السياق سنوضح لكم موعد الصلاة وسننها وإجازة العيد.

تعرف الآن على موعد صلاة العيد في الكويت 1445 وسنن الصلاة وإجازة عيد الفطر
موعد صلاة العيد في الكويت

موعد صلاة العيد في الكويت

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووكيلة وزارة شؤون قطاع المساجد عن موعد صلاة عيد الفطر المبارك في مختلف المناطق حيث تكون الصلاة يوم الأربعاء في تمام الساعة 5:43am، وتقام الصلاة داخل 53 مُصَلَّى بمختلف المحافظات مع إضافة جميع المساجد والساحات ومختلف مراكز الشباب والملاعب الرياضية بمختلف المحافظات التي تقام بها صلاة الجمعة.

سنن صلاة العيد

  • إحياء سنة التكبير بداية من غروب شمس آخر يوم من شهر رمضان إلى وقت خروج الإمام للصلاة كما قال تعالى: (وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).
  • الاغتسال قبل الذَّهاب إلى الصلاة كما ثبت عن عبد الله بن عمر أنه كان يغتسل يوم الفطر قبل أن يذهب إلى مصلاه.
  • يستحب حضور خُطْبة العيد بعد الانتهاء من الصلاة.
  • التجميل والتزين في عيد الفطار حيث ورد عن عبد الله بن عمر قول: أخذ عمر جبةً من إستبرق تباع في السوق فأخذها وأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله ابتع هذه، تجمل بها للعيد والوفود. فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنّما هذه لباس من لا خلاق له -متفق عليه-
  • أكل التمر قبل الخروج إلى المصلى في عيد الفطر كما روى البخاري حديث أنس بن مالك حيث قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يغدو يوم الفطر حتى يأكل تمرات ويأكلهن وترًا.
  • الذَّهاب إلى الصلاة عبر طريق والعودة مرة أخرى من طريق آخر وروى البخاري في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا كان يوم عيد خالف الطريق.
  • يستحب الذَّهاب إلى مُصَلَّى العيد ماشيًا لا راكبًا فإن ذهب راكبًا فلا حرج، وروى عن ابن ماجه وحسنه الألباني عن ابن عمر قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج إلى العيد ماشيًا ويرجع ماشيًا.

عطلة عيد الفطر في الكويت

أعلن ديوان الخدمة المدنية في الكويت عن تعميم رقم 4 لعام 2024 بشأن عطلة عيد الفطر حيث تم الإعلان عن تعطيل العمل بجميع الوزارات والجهات الحكومية والمؤسسات والهيئات العامة بداية من يوم الثلاثاء 9/4/2024 إلى يوم 14/4/2024 حيث يتم اعتبار يوم الأول والثاني والثالث من عيد الفطر عطلة رسمية.