أجمل وأغرب 5 أماكن يمكنك زيارتها في السعودية.. الأخيرة ستبهرك تمامًا

أجمل وأغرب 5 أماكن يمكنك زيارتها في السعودية.. الأخيرة ستبهرك تمامًا
أماكن يمكنك زيارتها في السعودية

هل تفكر في الذهاب للمملكة العربية السعودية؟ وترغب في معرفة أغرب وأجمل أماكن يمكنك زيارتها في المملكة؟ إذا أنت في المكان الصحيح، لأننا اليوم سنستعرض معك خمسة أماكن ربما لم تكن تعرفها من قبل، ولكنك بالتأكيد ترغب في زيارتها والاستمتاع بها، وقضاء إجازة غير اعتيادية تمامًا في المملكة العربية السعودية.

أجمل وأغرب 5 أماكن يمكنك زيارتها في السعودية.. الأخيرة ستبهرك تمامًا
أماكن يمكنك زيارتها في السعودية

5 أماكن يمكنك زيارتها في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر الدول التي يأتي إليها سياح في العالم كل عام، ولكنها على الأغلب سياحة دينية، ولكن تحاول المملكة في الفترة الحالية أن تغير وجهة النظر هذه، وذلك لكي يعرف زوارها أنها وجهة سياحية لمختلف الأذواق والاتجاهات وليست للسياحة الدينية فقط.

أولًا: وادي لجب – الريث

هذه المنطقة موجودة في مدينة جيزان، وهي عبارة عن شق صخري، وبين هذا الشق يجري الماء، ويمكن للزوار أن يستمتعوا بأنشطة التنزه أو التجديف أو السباحة، وتتميز هذه المنطقة بجمالها الشديد، وهو ما يجعلها وجهة مثالية لقضاء الصيف.

ثانيًا: وادي الطوقي

ويتواجد وادي الطوقي في العاصمة الرياض، وهو من أكثر الأماكن السياحية الجذابة والتي يحبها أغلب المواطنين السعوديين، وذلك لأن هذا الوادي هو الأطول، ويتخلله الكثير من الصخور والأشجار، وتحديدًا شجر الطلح، ويعتبر هذا الوادي مثالي لقضاء الصيف أو الربيع، ويتجلى جمال هذا الوادي بعد سقوط المطر، ليسقط المياه مشكلًا شلال من أجمل ما يكون.

ثالثًا: فوهة الوعبة

إن كنت تقف في منطقة مرتفعة ستعتقد أن هناك نيزك، أو ربما سفينة فضائية حطت في هذا المكان، في صحراء الطائف، واحد من أكثر الأماكن المثيرة والجميلة في الوقت ذاته، وهو عبارة عن حفرة كبيرة، تعد الحفرة الأكبر في الشرق الأوسط، وتكونت بسبب النشاط البركاني، وتولد عنه بخار ومياه جوفية ساخنة.

أماكن يمكنك زيارتها في السعودية

رابعًا: حافة العالم

هل تحب الأماكن المرتفعة، حسنًا هذا المكان مثالي بالنسبة لك، يطلق عليه السكان المحليون المطل، وهو وجهة مثالية لمحبي المغامرة والاكتشاف، وعلى الرغم من حرارة الجو العالية فيه إلا أنه من أكثر المشاهد الخلابة التي يمكن أن تراها في حياتك، وكان هذا المكان من 50 مليون عام عبارة عن قاع لبحر كبير كان يغطي شبه الجزيرة العربية وحتى بلاد الشام.

خامسًا: جبل اللوز

بالطبع الصورة المعروفة عن المملكة أنها حارة، ولكنك ستفاجئ حين تعرف أنه بإمكانك رؤية الثلوج بها، وذلك في جبل اللوز الذي يقع في تبوك، أي بالقرب من الحدود الأردنية، وسمي جبل اللوز بسبب تكاثر شجر اللوز الذي ينمو حوله.