“طرق طبيعية” طريقة تخزين الشبت والكزبرة والبقدونس قبل رمضان

“طرق طبيعية” طريقة تخزين الشبت والكزبرة والبقدونس قبل رمضان

طريقة تخزين الشبت والكزبرة والبقدونس لأنهم من الخضروات الرئيسية في كل ثلاجة تستخدمهم كل ربة منزل في أغلب ومعظم الأكلات مثل المحشي والممبار وغيرهم وتعطي طعما خاصة لكافة أنواع المحشي الذي تحبه كل الأسر المصرية، ولكن الشبت والكزبرة والبقدونس من الخضروات سريعة التلف بصورة كبيرة لذلك نقدم لكي طريقة التخزين بصورة صحية وسهلة للغاية.

“طرق طبيعية” طريقة تخزين الشبت والكزبرة والبقدونس قبل رمضان

طريقة تخزين الشبت والكزبرة والبقدونس

ونجد أنه من السهل تجميد أنواع الخضر الطازجة ولكن نجد صعوبة في الاحتفاظ بالخضر و تجميد أنواع الأعشاب الورقية الرقيقة  مثل تجميد الكزبرة والبقدونس والشبت نظراً لرقتها كما ذكرنا وتحولها للون البني بدلاً من الأخضر بعد التجميد مما يفقدها رونقها وزهوها بالإضافة لذوبانها، ولكن هناك طرق مناسبة مختلفة وجيدة لتجميد تلك الأنواع وتجعلك تستفيدين بها بشتى الطرق.

أفضل طريقة حفظ البقدونس في الثلاجة لمدة أطول

وتعد الخضر مثل البقدونس والشبت والكزبرة مفيدة لصحة الإنسان بصورة كبيرة وتحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة وتحافظ عليه نشيطا وصحيا كما أنها غنيه بالالياف الصحية.

كيف احفظ الكزبرة والبقدونس؟

  • اختاري كمية الأعواد التي تريدين تجميدها من نوع الأعشاب لديك ثم اغسليها جيداً كما هي دون تقطيع أي الاحتفاظ بالأعواد كاملة، وبعدها اتركيها لتجف بشكل تام.
  • احضري كيس بلاستيكي نظيف ثم ضعي النوع الذي تريدين تجميده وأغلقيه جيداً.
  • احضري كيس بلاستيكي آخر وضعي الأول بداخله مع التأكد من طردك للهواء خارجاً، ومن الأفضل أن تضعي ورق لاصق على الكيس الأخير لتدوين اسم الصنف المجمد عليه وتاريخ تجميدك له.
  • استخدمي نوع الأعشاب الذي قمت بحفظه خلال شهرين من تاريخ التجميد.
  • أما عن كيفية التعامل معه فكل ما عليك فور اخراجه من المجمد هو قطف الأوراق وانتزاعها من الأعواد ثم وضعها بالصلصة أو الحساء الساخن المراد إضافة نكهة أعشابك إليه.