لازم تجربيها كيكة برتقال خفيفة بالتمر والبندق في خطوات بسيطة

لازم تجربيها كيكة برتقال خفيفة بالتمر والبندق في خطوات بسيطة
كيكة برتقال بالتمر والزبدة

طريقة تحضير كيكة البرتقال محشوة التمر كيك هش القوام يتم تناولها مع عصير البرتقال أو الشاي، كيكة بمكونات مضبوطة تساعد كل ربة منزل في صنع اشهى أنواع الكيك الناجحة والمميزة بطعم البرتقال مع إضافة جديدة لها بحشوها بالتمر الناعم،  وفي أقل وقت ستتمكني من الحصول على كيك هش مرتفع بمذاق رائع يستحق اعتمادها في وصفات صنع الكيك بطريقة سهلة لكيك برتقال مميز الطعم والشكل

لازم تجربيها كيكة برتقال خفيفة بالتمر والبندق في خطوات بسيطة
كيكة برتقال بالتمر والزبدة

كيكة برتقال هشة بالتمر والزبدة

  1. نحتاج إلى ربع كوب من زبدة طرية.
  2. كوب من دقيق أبيض للحلويات.
  3. نصف كوب من السكر الأبيض.
  4. ملعقة صغيرة من بشر برتقال.
  5. نصف كوب من عصير البرتقال.
  6. عدد 1 بيضة بدرجة حرارة الغرفة.
  7. عدد 2 ملعقة كبيرة من بيكنج بودر.
  8. نصف كوب من بندق مفروم.
  9. نصف كوب من تمر مفروم.

تحضير كيكة برتقال بحشو التمر والزبدة

  • تضاف الزبدة المذابة مع نصف كوب من السكر في وعاء المضرب الكهربائي وتخفق جيداً بالمضرب للتأكد من ذوبان السكر مع الزبدة مكونة خليط كريمي هش.
  • يضاف على الزبدة كوب دقيق ويفضل نخله قبل إضافته مع بشر البرتقال وعصير البرتقال مع البيضة والبيكنج بودر.
  • نبدأ يخفق المكونات مرة أخرى حتى تمتزج مع بعضها البعض جيداً، يضاف نصف كمية بالتدريج ثم نضيف ما تبقى من كمية الدقيق مع الخفق المستمر للحصول علة مزيج متجانس.
  •  ثم نحضر كوب البندق مع التمر ونضيف نصف كوب من كل مكون ويضاف إلى مزيج كيكة البرتقال، وتقلب برفق من أسفل لأعلى، ثم يدهن قالب الكيك بالزيت ويصب عليه خليط الكيك.
  • يسخن الفرن على درجة حرارة متوسطة وعند التأكد من أن الفرن أصبح ساخن يصب مزيج الكيك في الصينية وتدخل الفرن الساخن لمدة 25 دقيقة حتى تنضج كيكة برتقال.
  • اخرجي الكيك من الفرن واتركيه حتى ييرد تماماً ويمكن صب على الوجه صوص عصير البرتقال أو يرش عليها القليل من السكر البودرة أو تقطع وتقدم مباشرة.