الأردن بلد عشاق الحلويات.. ما أشهرها؟ وللعوامة والواربات مذاق خاص

الأردن بلد عشاق الحلويات.. ما أشهرها؟ وللعوامة والواربات مذاق خاص
حلويات الأردن

الأردن بلد عشاق الحلويات، وذلك لأن مملكة الأردن تتميز عن باقي دول العالم بالحلويات الشهيرة، لكونها واحدة من البلاد المعروفة عالميًا بالحلويات اللذيذة، ليتوجه إليها المسافرون من بلدان العالم وخاصة الوطن العربي حيث عشاق الحلويات، لتناول الحلويات التي تشتهر بها الأردن، مثل البقلاوة والكنافة، الجوز والزبدة والمهلبية والهريسة، ومن بين السطور التالية سنعرض لكم تشكيلة من الحلويات التي تشتهر بها الأردن.

الأردن بلد عشاق الحلويات.. ما أشهرها؟ وللعوامة والواربات مذاق خاص
حلويات الأردن

الواربات

حلوى الواربات تشبه البقلاوة الشعبية في شكلها وطعمها، حيث إنها عبارة عن قطع من المعجنات الرقيقة المحشوة بالجبن الناعم أو بالكسترد، وتغمر بشراب السكر الحلو.

البقلاوة
البقلاوة

المهلبية

تعتبر المهلبية من الحلوى المشهورة في الوطن العربي كافة، وتتكون بشكل أساسي من الحليب المكثف ويتم تكثيفه بواسطة النشا، بينما يعطي طعمًا لذيذًا باستخدام ماء الورد أو الفانيليا. وعادةً ما يُزيَّن بالمكسرات وجوز الهند.

المهلبية
المهلبية

العوامة

حلوى العوامة معروفة بإسم لقمة القاضي أو الزلابية، كما أنها مشهورة في العديد من البلدان العربية. هذا وتتكون فطائر لقمة القاضي من عجين محضر من دقيق القمح والنشا والخميرة. ويتم خلط المكونات معاً وتجانسها من خلال ضرب العجينة، وبعد ذلك يتم وضعها في قبضة اليد والضغط عليها حتى تخرج قطع صغيرة تشبه الكرة. وبعد ذلك يتم قليها في الزيت المغلي بكمية كبيرة. ثم تُرش بالسكر أو ستُغمس في الشراب الحلو.

لقمة القاضي
لقمة القاضي

الكنافة

الكنافة تعد من الحلويات الشرقية التي تحظى بشعبية كبيرة في البلدان العربية. وتحديدًا في بلاد الشام. هذا وتتكون الكنافة الأردنية الشهيرة من الجبن الأبيض كمكون أساسي. وتتميز بالمعجنات المقرمشة، وبعد تسويتها تُغمس في شراب حلو يتكون من السمن المصنوع من زبدة الماعز. أو تُغمس في شراب بسيط يحتوي على نكهة ماء الورد والفستق وتُغطى بطبقة من الفستق المسحوق وحبات الكاجو. كما أن القشرة العلوية للجبن المتواجد في القاع، مثل الموزاريلا، تمتاز بأنها مقرمشة ولزجة في نفس الوقت.

الكنافة
الكنافة

الحلاوة الطحينية

الحلاوة الطحينية معروفة في الوطن العربي كافة، وتُصنع هذه الحلوى من بذور السمسم. ويُمكن إضافة اللوز والشوكولاتة والفستق ومجموعة متنوعة من المكونات الأخرى لتشكيلها على شكل مكعبات ذات بوصة واحدة من ثم سيتم تقطيعها لتقديمها.

اقرأ أيضًا: سلطة الكول سلو.. اعمليها في البيت بطريقة المطاعم المشهورة

الهريسة

تعتبر الهريسة من الحلوى المشهورة في مملكة الأردن ومصر، كما أنها سيمكن الحصول عليها بسهولة، كما أنها يتم تحضيرها من معجنات السميد وجوز الهند والكريمة والسكر واللبن واللوز. ثم تطهى حتى تتحول إلى لون بني ذهبي. كما أنه يتم إعداد الهريسة في شكل شريط يأخذ حجمًا وكثافةً مشابهة للكعكة. هذا وتتميز بأنها حلوى لذيذة للغاية، وطعمها الزهري الخفيف الذي يتناسب تمامًا مع الملمس المحبب للسميد.

الهريسة
الهريسة

الشعرية بالحليب

الشعرية بالحليت تعتبر نسخة إيرانية من الفلودا المحبوبة في جنوب آسيا. والمحبوبة بلا شك من قِبل الناس من جميع الفئات العمرية. وتتكون هذه الوصفة من مزيج من الحليب والشعيرية وشراب الورد لمن يفضله، هذا وإنها وصفة حلوى لا يمكن مقاومتها وتؤكل بشكل خاص بعد العشاء، أو في الصباح.