الأهلي وإنبي يحتفلان بالتتويج بلقب دوري 2003.. وبيان اتحاد الكرة يثير الجدل

الأهلي وإنبي يحتفلان بالتتويج بلقب دوري 2003.. وبيان اتحاد الكرة يثير الجدل

أثار الاتحاد المصري لكرة القدم الجدل حول مصير بطل دوري الجمهورية مواليد 2003، وذلك بعد حالة من اللغط التي صاحبت فوز إنبي على الأهلي في ختام مباريات البطولة 4-3، واحتفال كل فريق بتتويجه باللقب، وسط تأكيد كل نادٍ أن هو بطل مسابقة دوري الجمهورية للشباب مواليد 2003، لحسم هذا الجدل.

الأهلي وإنبي يحتفلان بالتتويج بلقب دوري 2003.. وبيان اتحاد الكرة يثير الجدل

وأكد الاتحاد المصري في بيان صحفي: « طبقآ للائحة الأهلي فاز بدوري الجمهورية مواليد 2003، ولكن نادي انبي متقدم باحتجاج لاحتساب نتيجة مباراة المصري لصالحه لتزوير لاعب، وهو ما يتم التحقيق فيه حاليا».

ما القصة بين الأهلي وإنبي في دوري الشباب؟

احتفل الأهلي بالفوز بلقب دوري الشباب مواليد 2003، وذلك طبقًا للحالة الحالية وهي التفوق على حساب إنبي بفارق الأهداف بعد التعادل في المواجهات المباشرة بين الفريقين بالإضافة لعدد النقاط مما يعني اللجوء لفارق الأهداف الذي حسم التتويج لصالح الشياطين الحمر.

لماذا يحتفل إنبي بلقب دوري الشباب؟

ويحتفل إنبي بلقب دوري الشباب، وذلك في ظل انتظار حسم مصير شكواه في مباراة المصري البورسعيدي والذي خسرها فريقه بهدفين دون رد، بسبب اتهام أحد لاعبي الفريق البورسعيدي بتزوير عمره، مطالبًا بالحصول على الثلاث نقاط للفريق في المباراة.

ويترقب الفريق البترولي حسم الشكوى لصالحه بحصد الثلاثة نقاط وهو ما يؤدي لتفوقه على منافسه الأحمر بثلاثة نقاط مما يعني أنه سيحصل على لقب الدوري بعد التفوق في النقاط.

الأهلي وإنبي
الأهلي وإنبي

ماذا يعني بيان اتحاد الكرة؟

بيان اتحاد الكرة يحسم الأمر مؤقتا لصالح الفريق الأحمر، إلا أنه أكد أن الأمور من الممكن أن تتغير في حالة التأكد من شكوى الفريق البترولي، ومنح النقاط الثلاثة لصالحه وهو ما يعني أنه سيتفوق ويحصل اللقب، وهو ما يجعل الأمر معلقًا مع منح الأهلي الأفضلية في المباراة.