“لو مش عارف تنام من الناموس” طرق فعالة للتخلص من الناموس والذباب بشكل آمن وبدون مبيدات

“لو مش عارف تنام من الناموس” طرق فعالة للتخلص من الناموس والذباب بشكل آمن وبدون مبيدات
الناموس

الناموس من أكثر أنواع الحشرات التي يمكن أن يتضرر منها الشخص إذا انتشرت بكثرة، وبالأخص في الليل وأثناء النوم تعد مزعجة للغاية وتتسبب لدغاتها أيضا في الحساسية الشديدة التي تتسبب في التهابات الجلد، ولذلك تهتم كل ربات البيوت بالتخلص من وجود البعوض، وبعيدا عن استعمال المواد الكيميائة والمبيدات الحشرية، توجد عدة مواد يمكن أن تستخدم للتخلص من الناموس  نتعرف عليها من خلال ما يلي.

“لو مش عارف تنام من الناموس” طرق فعالة للتخلص من الناموس والذباب بشكل آمن وبدون مبيدات
الناموس

طرق التخلص من الناموس

الناموس من أكثر الحشرت إزعاجا كما أنه يتسبب في لدغ الجلد والتهابه ويترك أثر بعد اللدغ على سطح الجلد، كما أن تواجده قد يكون متسبب في انتشار الأمراض، ولذلك يمكن الاعتماد على بعض المكونات التي لا غنى عنها في طرد الناموس من أجواء منزلك، ومن خلال استخدام بعض المواد الطبيعية العطرة سيكون ذلك سبب في طرد الناموس تماما، ومن أفضل طرق طرد الناموس ما يلي:

  • الخل يعتبر من أفضل المكونات التي تستعمل للتخلص السريع من وجود الناموس، حيث يمكن رش الخل في المكان الذي يكثر فيه انتشار الناموس، ومن ثم يتم غلق الغرفة ما لا يقل عن نصف ساعة، ومن ثم يتم فتح النافذة وإغلاق السلك حتى تتم تهوية الغرفة.
  • طريقة زيت اللافندر أيضا تعتبر من أقوى الطرق التي تساهم في التخلص بسرعة من الناموس، حيث أن رائحة الزيوت العطرية وزيت اللافندر بالتحديد تعد مزعجة بشكل كبير لحشرة البعوض وينصح برشه يوميا للتخلص من وجود تلك الحشرة.

 البخور للقضاء على الناموس

يجب على كل ربة منزل أن تتبع أسرع طريقة يمكن بها التخلص من البعوض حيث يمكن الاعتماد على أكثر من وسيلة منزلية للتخلص من البعوض، ومن أفضلها طريقة البخور.

  •  يمكن أن تقوم ربة المنزل باستعمال نوع البخور المفضل وإشعاله مع الفحم، كما يمكن أن تستعمل أعواد البخور وتوضع في الغرف التي يكثر فيها الناموس ورائحة البخور المتصاعدة تعمل على طرده واختناقه، وهي من أسرع طرق التخلص من الناموس.